الأحد 19/مايو/2024

حملة اعتقالات بالضفة ومواجهات عنيفة واشتباك مسلح مع الاحتلال

حملة اعتقالات بالضفة ومواجهات عنيفة واشتباك مسلح مع الاحتلال

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان مخيم قلنديا عقب اقتحام عدد من منازل المواطنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بعدد من البلدات والمدن الفلسطينية.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن المئات من جنود الاحتلال اقتحموا مخيم قلنديا، شمال مدينة القدس، فجراً وشرعوا بتحطيم أبواب عدد من منازل المواطنين، والعبث بمحتوياتها واعتقال 4 شبان من أبنائه.

وأوضح مراسلنا أن شبان المخيم تصدوا للاقتحام بالزجاجات الحارقة والحجارة في بداية الأمر، ليتطور لاحقاً إلى اشتباك مسلح استمر لفترة من الوقت. 

ونقل مراسلنا عن أهالي المخيم قولهم إن جنود الاحتلال تعرضوا لاستهداف مباشر، وهو ما يرجح إصابة عدد منهم بجراح مختلفة، حيث وصلت سيارات إسعاف الاحتلال للمنطقة عقب الاشتباك،  فيما أصيب بعض الشبان بالرصاص المطاطي والاختناق جراء إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع. 

وعلم مراسلنا أن الاحتلال اقتحم منزل الأسير المحرر المقعد شادي ضراغمة، فيما طالت الاعتقالات؛ محمود نايف عبد الرحمن، إبراهيم الكسبة، ليث شعبان، ومحمود مطير، وهم من أبناء المخيم.

 

وفي محافظة نابلس، شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال اقتحامها عددا من مناطق المدينة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت الشابين إسحاق درويش القنة بعد دهم منزله ومكان عمله في شارع عيادة الوكالة، ومحمد عطا عويص، وهو الشقيق الثالث الذي يعتقل، واقتحم الجنود عدة محال ومنازل في شارع العيادة، بعد تكسير أبوابها.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشابين أيمن خالد ذياب وإسلام منصور، من بلدة كفر قليل على حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد الاعتداء عليهم بالضرب من جنود الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نعيم السركجي (19 عاماً) بعد اقتحام منزل العائلة بالقرب من مصنع ملحيس في منطقة بيت ايبا غرب نابلس.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ميثلون جنوب المدينة واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة، واقتحمت منزل المواطن رفعت ربايعة، وفتشته ونكلت به وبذويه قبل أن تنسحب من البلدة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على الطريق المؤدي لبلدة جبع جنوب جنين، وأوقفت مركبات، ودققت في هويات راكبيها.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح  الأربعاء شابا من مدينة جنين خلال مروره على حاجز عسكري سالم غربي المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب طارق بسام صباغ خلال إيقافه على الحاجز ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وتعتقل قوات الاحتلال يشكل يومي عددا من المواطنين على الحواجز المفاجئة والثابتة التي تقيمها بشكل مستمر.

وفي بلدة عقابا، قضاء طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ مصطفى أبو عرة ونجله عمر، حيث أفرج عن نجله بعد ساعات من الاعتقال والتحقيق معه، ويعدّ الشيخ أبو عرة من رجالات العمل الإسلامي ومن قيادات حركة حماس، ومن وجهاء البلدة، وتعرض للاعتقال على يد قوات الاحتلال عدة مرات.

وفي محافظة قلقيلية، قالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن ياسر نوفل وسط المدينة، وفتشوا منزله واعتقلوه.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا على مداخل المدينة خلال عملية الاقتحام قبل انسحابهم فجرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات