الأربعاء 08/مايو/2024

برهوم: إجراءات عباس بحق غزة وموظفيها جرائم ضد الإنسانية

برهوم: إجراءات عباس بحق غزة وموظفيها جرائم ضد الإنسانية

قال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن إجراءات رئيس السلطة محمود عباس بحق غزة وموظفي السلطة فيها، وإجبارهم على التقاعد “إجراءات غير أخلاقية وغير إنسانية”.

وأكد برهوم في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن إجراءات عباس لا علاقة لها بإنهاء الانقسام؛ بل تعززه وتعمّق الشرخ الفلسطيني وتستهدف ضرب وحدة شعبنا ومقومات صموده؛ تمهيداً لفرض مخطط لتصفية القضية الفلسطينية تماهياً مع المشروع الصهيوأمريكي.

وشدد على أن هذه الإجراءات التعسفية القمعية هي جرائم ضد الإنسانية تستوجب اتخاذ خطوات وطنية وقانونية لمحاسبته على ارتكابها.

وأضاف أن المطلوب من رئيس السلطة محمود عباس التراجع الفوري عن كل هذه الإجراءات والقيام بواجباته تجاه كل أبناء القطاع.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قررت حكومة رامي الحمدالله، في جلستها الأسبوعية، إحالة 6145 موظفًا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى التقاعد المبكر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، أن الحكومة شددت على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة، وأية إجراءات أخرى قد تتخذ في هذا الإطار، “هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف خطواتها كافة في هذا الإطار والتي تقود إلى الانفصال”، في إقرار رسمي أن هذه الإجراءات عقاب جماعي، وهو الأمر الذي يجرّمه القانون الدولي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات