الأربعاء 08/مايو/2024

فارس: خصم الاحتلال مخصصات الأسرى والشهداء قرصنة

فارس: خصم الاحتلال مخصصات الأسرى والشهداء قرصنة

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الأحد: إن مصادقة “الكنيست الإسرائيلي” على ” تشريع قانون” يقضي بخصم الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية مخصصاتٍ لعائلات الأسرى والشهداء، ما هو إلا قرصنة لأموال الشعب الفلسطيني.

وأضاف فارس، في بيان صحفي: “إن هذا التشريع يتناقض بشكل قاطع مع القانون الدولي، وعدا عن ذلك فهو جاء في خضمّ المزايدات الحزبية الداخلية في إسرائيل، وفي إطار التسابق على النيل من حقوق الشعب الفلسطيني، ليأتي هذه المرة من حزب معارض وهو حزب (هناك مستقبل)، وليضاف هذا التشريع إلى قائمة طويلة من التشريعات التي سنتها إسرائيل ضد الفلسطينيين، والعديد منها تستهدف الأسرى”.

وشدد على أن محاولة “إسرائيل” هذه “تندرج في إطار عمليات الضغط لوصم النضال الفلسطيني بالإرهاب وخلط الأوراق مع ما يسمى بالحرب على الإرهاب ليشمل هذا التوجه الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين ناضلوا من أجل الحرية”.

وأكد فارس أن “ما تسعى له “إسرائيل” لن يمر، فهذا التشريع يمس بقوانين فلسطينية مرتبطة بتراث منظمة التحرير التي مارست وتمارس مسؤوليتها تجاه عائلات الشهداء والأسرى منذ عام 1966 والتي لم تتوقف يوماً ولن تتوقف”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت: إن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بالكنيست “الإسرائيلي” صادقت، ظهر اليوم الأحد، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون خصم مخصصات الأسرى الفلسطينيين من أموال الضرائب التي تعود للسلطة الفلسطينية.

وأفادت المصادر بأن المصادقة جاءت على الرغم من اعتراض المستشار القضائي للحكومة، في حين جرى التوافق على عدم طرحها حالياً للتصويت بالقراءات الثلاث؛ وذلك بهدف دمجها مع مشروع قانون حكومي بهذا الخصوص.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مشروع القانون ينصّ على اقتطاع قيمة فاتورة رواتب الأسرى من عائدات الضرائب التي تحولها “إسرائيل” للسلطة، حيث يأتي القانون بمبادرة عضو الكنيست “اليعازر شتيرن” من حزب “هناك مستقبل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات