عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

العفو الدولية تطالب بفرض مقاطعة منتجات المستوطنات

العفو الدولية تطالب بفرض مقاطعة منتجات المستوطنات

طالبت منظمة العفو الدولية “امنستي انترناشونال” بفرض المقاطعة على منتجات المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية بسبب إضرارها اقتصادياً بالفلسطينيين، ولكونها مخالفة للقوانين والمعاهدات الدولية.

ودعت المنظمة الحقوقية الدولية في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ50 لاحتلال باقي الأراضي الفلسطينية، إلى مقاطعة منتجات المستوطنات.

وجاء في بيان منظمة “امنستي انترناشونال”: “على مدار عقود والعالم يقف متفرجاً على ما تقوم به “إسرائيل” من عمليات هدم لمنازل الفلسطينيين، ومن عمليات سرقة لأراضيهم ولمواردهم الطبيعية، (50) عاماً من الاحتلال والاستغلال منعت الاقتصاد الفلسطيني من النمو، صناعة بملايين الدولارات تنمو وتطور على حساب السكان الفلسطينيين”.

وقال “سليل شيتي” الأمين العام للمنظمة بأنه بعد (50) عاماً يجب أن لا نكتفي ببيانات الإدانة لتوسيع الحكومة الصهيونية للمستوطنات، حان الوقت ليعمل المجتمع الدولي بشكل جدي لمنع تمويل المستوطنات التي تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتعدّ جريمة حرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...