الجمعة 26/أبريل/2024

الحملة الأوروبية تختتم يومًا لنصرة غزة والأسرى

الحملة الأوروبية تختتم يومًا لنصرة غزة والأسرى

اختتمت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، فعاليات اليوم الأوروبي الموحد لرفض الحصار “الإسرائيلي” على غزة، ودعمًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأوضحت الحملة الأوروبية أنّ فعاليات اليوم الموحد اشتملت على اعتصامات تضامنية ووقفات احتجاجية في عدد من العواصم والمدن الأوروبية التي توزعت على دول أهمها ألمانيا وهولندا والدنمرك وفرنسا والسويد والنمسا.

وأشارت إلى تزامن الحدث مع الذكرى السابعة لعملية القرصنة والمجزرة “الإسرائيلية” ضد أسطول الحرية الذي أبحر صوب غزة.

وتخلل الفعاليات إرسال رسائل وعرائض لوزراء الخارجية والبرلمانيين الأوروبيين، دعت للضغط على سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” كي ترضخ لمطالب الأسرى الفلسطينيين الذين علقوا اليوم إضرابهم عن الطعام الذي استمر 40 يومًا.

وأكدت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها مستمرة في السعي لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ونحو معاناة المحاصرين في قطاع غزة، مطالبة بضرورة إنهاء الحصار بشكل كامل.

ولفتت الحملة الانتباه إلى أنّ العديد من المدن الأوروبية شهدت فعاليات اليوم الأوروبي الموحد، حيث نظمت المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والأوروبية المتضامنة وقفات واعتصامات مساندة لغزة والأسرى استعرضت خلالها معاناة الأسرى والتعريف بالأبعاد الكارثية لحصار غزة.

وأوضحت الحملة أن تلك الفعاليات رافقتها حملة تغريد في مواقع التواصل الاجتماعي على وسميّ #غزة_الكرامة و#إضراب_الكرامة، ترافق ذلك مع إطلاق حملة تعريفية بلغات أوروبية متعددة أطلقها تجمع الشباب الفلسطيني في أوروبا، استهدف من خلالها الشباب الأوروبي للتعبير عن التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ورفضًا لاستمرار الحصار على قطاع غزة بعد مرور 11 سنة عليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات