الأربعاء 01/مايو/2024

توثيق تؤكد التمسك بـالعودة وتطالب بوقف جرائم الاحتلال

توثيق تؤكد التمسك بـالعودة وتطالب بوقف جرائم الاحتلال

طالبت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين (توثيق) المجتمع الدولي ومجلس الأمن بضرورة أخذ موقف إيجابي وجدّيّ في دعم حق العودة ومنع استمرار الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المزيد من الجرائم الدولية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الهيئة في بيانٍ لها اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى 69 للنكبة، إلى التحرك السريع لتنفيذ القرار الأممي رقم (194) الذي يضمن عودة اللاجئين وتعويضهم، بالإضافة لجميع القرارات التي تدعو لمنع استمرار الاستيطان ومنع ترحيل وإبعاد الفلسطينيين.

كما طالبت بدعم الشعب الفلسطيني بممارسة حقه بتقرير مصيره من خلال دعم تنفيذ القرارات والمواثيق الدولية التي تؤكد هذا الحق.

وشددت على أن ما نفذته العصابات الصهيونية (عام 1948) هو سلسلة من الجرائم الدولية ارتكبتها بحق الفلسطينيين، مؤكدة أن هذه الجرائم لا تزال مستمرة ويرتكبها الاحتلال الصهيوني بعدة أشكال منها الإبعاد القسري للمواطنين وارتكاب المجازر ومصادرة الأراضي.

وأكدت التمسك بحق العودة، وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بجميع السبل؛ ومنها الكفاح المسلح.

كما دعت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين إلى تحمل مسؤولياتها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين أينما تواجدوا باعتبارها هيئة دولية أنشئت لهذا الغرض، ولا يحق لها تقليص خدماتها تحت أي مبررات أو ذرائع ما دام هناك لاجئ واحد لم يعد لأرضه بعد.

وأكدت ضرورة ملاحقة بريطانيا قانونيًّا أمام أروقة القضاء الدولي بسبب إصدارها وعد بلفور، وذلك أن فلسطين كانت تحت الانتداب البريطاني، وهي بذلك ليست مقاطعة من مقاطعاتها أو إقليمًا من أقاليمها، وهي لا تخضع لسيادتها، إنما هي ملك خالص للشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...