الجمعة 03/مايو/2024

المفتي العام يستنكر تطاول المستوطنين على الرسول الكريم

المفتي العام يستنكر تطاول المستوطنين على الرسول الكريم

استنكر الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك- ما قام به مستوطنون متطرفون من منظمة “تدفيع الثمن”، عبر خط شعارات عنصرية على جدران ومركبات في حي السهل ببلدة شعفاط شمال القدس المحتلة أمس الثلاثاء، وكتابة شتائم وألفاظ نابية بحق الرسول محمد.

وعدّ المفتي هذا الفعل العنصري اعتداء على قدسية الأنبياء والحرية الدينية والمقدسات، الأمر الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من الكراهية والتطرف والعنف، داعياً إلى ضرورة وضع قانون دولي يجرم التطاول على الأنبياء، ومحاسبة من يقوم بهذا العمل المشين.

من جهة أخرى أدان المفتي اقتحامات المستوطنين اليومية لساحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة شرطة الاحتلال، والاعتداءات المباشرة على حراسه وسدنته وطلبة العلم، ضاربين بعرض الحائط مشاعر المسلمين والقوانين والمواثيق الدولية كافة، التي تمنع المس بأماكن العبادة.

كما استنكر في تصريح له مصادقة اللجنة الوزارية للتشريع التابعة للاحتلال على قانون القومية، وأشار إلى أن هذا القانون يعد قانوناً عنصرياً تطهيرياً لدعم يهودية الدولة وتفريغ الأرض من سكانها الأصليين، وطمس الهوية الفلسطينية الوطنية.

وتطرق المفتي إلى ما يعانيه أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال، وخوضهم لإضراب الكرامة من أجل تحقيق مطالبهم الإنسانية، داعياً العالم إلى ضرورة مساندة مطالبهم وتحقيقها، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف الممارسات والإجراءات العنصرية بحقهم جميعاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...