الأربعاء 22/مايو/2024

ضغوط إسرائيلية على فيفا لمنع استبعاد فرق المستوطنات

ضغوط إسرائيلية على فيفا لمنع استبعاد فرق المستوطنات

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، النقاب عن تحرّكات وضغوط تمارسها الحكومة “الإسرائيلية” داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لإحباط المساعي الفلسطينية الرامية لتجميد نشاط فرق رياضية تمثّل مستوطنات في الضفة الغربية، واستبعادها من البطولات التي ينظمها الاتحاد.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، بشطب المطلب الفلسطيني من جدول أعمال مؤتمر الاتحاد المقرر افتتاحه غدًا الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة.

ويطالب الفلسطينيون بفرض إجراءات عقابية على 6 فرق تنشط في الدوري “الإسرائيلي” العام لكرة القدم، وتمثل مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة؛ فقد “تحّدث نتنياهو مع عدد من زعماء الدول، بهدف الضغط على اتحادات كرة القدم في بلدانهم، وتوجيهها لرفض إدراج المطلب الفلسطيني على جدول أعمال فيفا”، وذلك بالتزامن مع تحرّكات دبلوماسية إسرائيلية لحث دول العالم على “عدم خلط السياسة بالرياضة”، وفق “هآرتس”.

وأضافت أن “تل أبيب” طلبت من الإدارة الأمريكية الضغط على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أثناء زيارته لواشنطن لسحب المطلب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يغادر رئيس اتحاد كرة القدم في الدولة العبرية، عوفر عبيني، إلى العاصمة البحرينية “المنامة”، للمشاركة في مؤتمر “فيفا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات