الثلاثاء 07/مايو/2024

الجهاد الإسلامي: مئات الأسرى يقررون الانضمام لإضراب الكرامة

الجهاد الإسلامي: مئات الأسرى يقررون الانضمام لإضراب الكرامة

أعلنت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، مساء الجمعة، أن مئات الأسرى قرروا الانضمام لإضراب الكرامة في الأيام القليلة المقبلة؛ إسنادًا للأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 19 يومًا.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن “الإضراب دخل مرحلة الخطر الشديد في ظل مماطلة إدارة مصلحة السجون في تنفيذ مطالب الأسرى العادلة التي كفلتها كل القوانين والمواثيق الدولية”.

وشدد البيان على “أن المعركة على مشارف إنهاء أسبوعها الثالث بشكل متواصل، وأن الأسرى يستبسلون فيها بأمعائهم الخاوية وإرادتهم القوية، وسط تعنت من مصلحة السجون”.

ودعا البيان الفصائل الوطنية ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية وأصحاب الضمائر الحية كافة إلى حشد الجهود وتوحيد الصفوف وتوجيه البوصلة إلى قضية الأسرى ومعركتهم حتى إعلان النصر. 

ويخوض قرابة الـ 1600 أسير فلسطيني؛ منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق جملة مطالب؛ أبرزها: إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، وأخرى تتعلق بزيارات ذويهم، وغيرها.

وتعتقل سلطات الاحتلال 6500 فلسطيني موزعين على 22 سجنًا، ومن بينهم 29 معتقلًا مسجونون منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو مع منظمة التحرير الفلسطينية في 1993، و13 نائبًا، و57 فلسطينية، ومن ضمنهن 13 فتاة قاصرا، ويخضع للاعتقال الإداري من بينهم 500 معتقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات