الأحد 05/مايو/2024

هنية للأسرى: صفقة التبادل على الطاولة بانتظار دفع الثمن

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس الكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الصهيوني موجودة على الطاولة وهي مرتبطة بمدى استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة.
 
وأكد هنية في تصريح خاص بـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أثناء مشاركته في خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بمدينة غزة، أن خيمات التضامن ستتحول لخيمات استقبال الأسرى عند حريتهم.
 
وشدد القيادي في حماس، أن رسالته للأسرى أن الشعب الفلسطيني موحد وراء المقاومة، قائلاً “نحن موحدون وراء المقاومة، وسنكون قادرين على إنجاز صفقة جديدة”.
 
وأكد أن قضية الأسرى موجودة على طاولة القرارات القيادية دائماً، ولا تنزاح عن جدول الأعمال، مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني بكل فصائله الوطنية والإسلامية والمقاومة، يجعل هذه القضية على رأس الأولويات، وأن شعبنا بمقاومته استطاع أن ينجز صفقة مشرفة، صفقة وفاء الأحرار.
 

 

وأضاف “رسالتي للأسرى ليست رسالة تضامن مع الأسرى، وإنما هي التبني الكامل لقضيتهم، وهي قضية كل إنسان فلسطيني، وكل بيت فلسطيني يشعر بأن الأسير هو ابنه”.
 
وتابع في حديثه لمراسلنا، نتحرك بجماعية وطنية خلف هؤلاء الرجال الأبطال حتى يحققوا أهدافهم في معركة الكرامة والحرية”، مؤكداً أن حريتهم هي واجب كل حر في هذا الوطن الفلسطيني المبارك، وكل عربي ومسلم.
 
ووجه هنية نداءه إلى مكونات الأمة العربية والإسلامية، بأن يقفوا خلف الأسرى الفلسطينيين في معركتهم، وأن يتبنوا مطالبهم “لأن الأسرى دخلوا السجون لأنهم يدافعون عن الأمة وعن أبرز قضية، وهي قضية فلسطين والقدس، واللاجئين وقضية الحرية والكرامة”.
 
ودعا هنية إلى ضرورة  تفعيل قضية الأسرى على كل المستويات الإقليمية والدولية.
 
وختم رسالته قائلاً “سلاماً وتحية وإكباراً وإعزازاً بكم أيها الرجال الأبطال، وإن شاء الله نلقاكم في ساحات الحرية، وساحات المسجد الأقصى المبارك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...