الأربعاء 29/مايو/2024

الزراعة تفتح معرضها الزراعي السابع بغزة

الزراعة تفتح معرضها الزراعي السابع بغزة

افتتحت وزارة الزراعة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد (30-4)، معرضها الزراعي السابع، ضمن معرض المنتجات الوطنية المقام في الجامعة الإسلامية بغزة.

وقصَّ شريط الافتتاح عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية، ووكيل ووزارة الاقتصاد الوطني والوكلاء المساعدون بوزارة الزراعة، ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية علي الحايك، ولفيف من الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية.

وتجول المسؤولون في جنبات المعرض كافة، واطلعوا على أهم مشاريع وإنجازات وزارة الزراعة؛ حيث شرح مدراء الإدارات المختلفة بالزراعة، للزائرين أهم إنجازات دوائرهم، ومجمل ما نجحت الوزارة في إنتاجه وتحقيق اكتفاء ذاتي فيه، رغم التضييق والحصار الصهيوني القائم بغزة.

ويضم المعرض في جنباته نماذج لمشاريع زراعية مهمة، تشجعها الوزارة لاستثمارها في القطاع الخاص، مثل: الاستزراع السمكي وفطر عيش الغراب، وغيرها من المشاريع التي تدر دخلاً إضافياً على المزارعين والمستثمرين.

وشمل المعرض الزراعي أصناف الأشتال المختلفة التي تنتجها الوزارة سواء أشتال الزيتون أو اللوزيات وأمهات الحمضيات، وكذلك أشجار ونباتات الظل والزينة، وتضمن عرضاً لأهم الماكينات الزراعية والابتكارات التي صنّعت محلياً على أيدي المهندسين والفنيين في وزارة الزراعة.

وأهابت الوزارة بجميع المزارعين والمهتمين والمشجعين للمنتجات الوطنية زيارة المعرض الزراعي، والتعرف عن قرب على إنجازات الوزارة خلال الأعوام القليلة الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات