الأربعاء 08/مايو/2024

كتلة البوليتكنك تدعو إلى توفير الضمانات لسلامة العملية الانتخابية

كتلة البوليتكنك تدعو إلى توفير الضمانات لسلامة العملية الانتخابية

جددت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك – فلسطين، مطلبها بالسماح لوسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الحقوقية والوطنية المستقلة بالتواجد غدًا داخل الحرم الجامعي للإشراف والرقابة على عملية الاقتراع بكل تفاصيلها ورصد أي خروقات أو تجاوزات.

وطالبت الكتلة الإسلامية في كتاب رسمي سلّمته لإدارة جامعة البوليتكنك، اليوم الثلاثاء، بإصدار موقف رسمي يدين الاعتداء على الجامعة وطلبتها من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، مؤكدةً أن اعتداء الأجهزة الأمنية على الجامعة، اليوم، يؤكد صوابيةالمطالب المنادية بضرورة توفير الضمانات لسلامة سير العملية الانتخابيةوالتي رفضتها الجامعة.

كما دعت الكتلة إدارة الجامعة إلى التدخل لدى الجهات المختصة ومحافظة الخليل بشكل خاص للحصول على ضمانات لإعادة المواد الدعائية المصادرة، ووقف اعتداءات الأجهزة الأمنية على الطلبة، مع ضمان سلامة الطلبة المتواجدين داخل الجامعة وعدم التعرض لهم من أمن السلطة.

وتابعت الكتلة في رسالتها “إن أجواء الترهيب والتخويف والقمع التي تثيرها ممارسات الأجهزة الأمنية، والتي كان آخرها اعتداء اليوم، تؤثر بشكل مباشر على سير ونزاهة العملية الانتخابية، وتسيء بشكل كبير لسمعة الجامعة وإدارتها وطلبتها، خصوصا في ظل صمت إدارة الجامعة عن هذه التجاوزات”.

يذكر أن عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، صادروا -ظهر اليوم- المواد الدعائية الخاصة بالكتلة الإسلامية بعد انتهاء دعايتها الانتخابية، كما اعتدوا على عدد من طلبة الجامعة داخل الحرم الجامعي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات