الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويجرف أراضٍ فلسطينية غربي رام الله

الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويجرف أراضٍ فلسطينية غربي رام الله

أفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن آليات تابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني جرّفت وهدمت فجر اليوم الثلاثاء (25-4)، منشآت تجارية وأراضٍ فلسطينية في بلدة نعلين غربي رام الله (شمال القدس المحتلة).

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أمّنت الحماية لعدد من الجرافات التابعة لها خلال هدم “بركسات” تجارية فلسطينية قرب حاجز “نعلين” العسكري (غربي رام الله).

وأشارت إلى أن الجرافات الصهيونية عملت أيضًا على تجريف أراضٍ يستخدمها العمال الفلسطينيون كـ “مواقف” لمركباتهم أثناء توجههم للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48.

ويُشار إلى أن حاجز “نعلين” العسكري، يُستخدم كـ “معبر” لدخول العمال الفلسطينيين من مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، للعمل في الداخل الفلسطيني، وفق إجراءات إسرائيلية أمنية.

وتتذرع قوات الاحتلال، خلال وعقب هدم أو إخطار المنشآت الفلسطينية؛ التجارية أو السكانية والزراعية، بالهدم بأنها تُشكل “خطرًا” على الأبراج العسكرية، أو لقربها من المستوطنات الصهيونية المقامة على أراضٍ فلسطينية، بالإضافة لزعم “عدم الترخيص”.

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال هدمت العام الماضي 18 منشأة تجارية فلسطينية ومعامل “فيبر جلاس” وأخرى للزجاج وكراجات، في بلدة نعلين غربي رام الله، بدعوى قربها من مستوطنة “كريات سيفر” (مقامة على أراضٍ فلسطينية بين بلدتي دير قديس ونعلين غربي رام الله)، وأنها تُشكل خطرًا على البرج العسكري المقام في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...