الإثنين 20/مايو/2024

اليونايتد وليون وأياكس وسلتا فيغو إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

اليونايتد وليون وأياكس وسلتا فيغو إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

بلغ مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس، بعدما تغلب على ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد، في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل هدفي اليونايتد: هنريك مخيتريان في الدقيقة 10، وماركوس راشفورد في الدقيقة 107، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد الجزائري سفيان هني في الدقيقة 32.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدف لهدف، وهي النتيجة التي تكررت في الإياب في الوقت الأصلي، ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين، سجل خلالهما اليونايتد هدف الفوز، وتأهل اليونايتد بمجموع المواجهتين 3-2.

كما بلغ ليون الفرنسي الدور ذاته بعدما تفوق على مضيفه بشكتاش التركي بركلات الترجيح 7-6، وكانت المباراة قد انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بفوز بشكتاش بهدفين مقابل هدف، وهي نتيجة الذهاب ذاتها، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لليون الفرنسي.

وسجل هدفي أصحاب الأرض اللاعب أندرسون تاليسكا في الدقيقتين  27 و58، بينما سجل هدف ليون ألكسندر لاكزيت في الدقيقة 34.

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي نصف النهائي، رغم خسارته أمام مضيفه شالكة الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد.

وأنهى شالكة المباراة في وقتها الأصلي بهدفين دون رد، وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها ذهابًا  ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، تمكن خلالهما شالكة من تسجيل هدف وحيد، بينما نجح أياكس في تسجيل هدفين.

ليتأهل أياكس أمستردام بمجموع المواجهتين 4-3.

وسجل أهداف شالكة: ليون غوريتسكا في الدقيقة 53، وغويدو برغشتالر في الدقيقة 56، ودانييل كاليوري في الدقيقة 101.

بينما سجل هدفي الضيوف: نيك فيرجيفير في الدقيقة 111، وأمين يونس في الدقيقة 120.

أما سلتا فيغو الإسباني فقد تأهل لنصف النهائي، بعدما تعادل مع مضيفه غينك البلجيكي بهدف لهدف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومنح بيون سيستو التقدم لسلتا فيغو في الدقيقة 63، بينما أدرك لياندرو تروسارد التعادل لغينك في الدقيقة 67.

ليتأهل سلتافيغو بمجموع المواجهتين 4-3.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات