الثلاثاء 07/مايو/2024

3 كتل طلابية تطعن بنتائج انتخابات النجاح

3 كتل طلابية تطعن بنتائج انتخابات النجاح

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح اليوم، الخميس (20-4)، أنها تقدمت هي وجبهة العمل الطلابي التقدمية وكتلة الوحدة الطلابية بطعن بنتائج انتخابات مجلس الطلبة التي جرت قبل يومين.

وقالت الكتلة الإسلامية في تصريح صحفي أصدرته مساء اليوم أن الكتل الثلاث تقدمت عصرًا بكتاب مفصل إلى إدارة الجامعة، يطعن في سير ونتائج العملية الانتخابية.

وأوضحت أن الكتاب تضمن ١٤ خرقا واضحا مفصلا مدعوما بالأدلة الكافية وضمن الفترة القانونية للطعن، وذلك بعد يومين من المشاورات والعديد من اللقاءات وجلسات الاستماع لممثلي الكتل الطلابية في الصناديق الانتخابية، وجميعها مدعومة بشهادات العديد من الطلبة.

وقالت: إن الكتل الثلاث تحتفظ بحقها في قبول أو رفض نتائج هذه الانتخابات، بناء على رد لجنة الانتخابات.

يذكر أن العديد من التجاوزات والخروقات شابت انتخابات مجلس الطلبة منذ اللحظات الأولى لبدء عملية الاقتراع، من جانب أفراد من حركة الشبيبة والأجهزة الأمنية وبعض مشرفي القاعات.

وكانت نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح، أظهرت اكتساح الشبيبة الفتحاوية والكتلة الإسلامية بحصولهما على 93 % من مقاعد المؤتمر العام.

وقال موسى أبو دية، عميد شئون الطلبة بالجامعة: إن كتلة الشهداء التابعة لحركة فتح حصلت على 41 مقعدا من أصل 81، فيما حصلت كتلة فلسطين المسلمة التابعة لحركة “حماس” على 34 مقعدا.

كما أفرزت النتائج حصول كتلة الشهيد أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 3 مقاعد، فيما تقاسمت كتلة الاستقلال، وكتلة عمر قاسم، وكتلة الاتحاد 3 مقاعد بواقع مقعد واحد لكل كتلة، فيما لم تنل كتلة فلسطين للجميع أي مقعد.

وأوضح أبو دية أن نسبة المشاركة بلغت 58% ممن يحق لهم الاقتراع، فقد بلغ عدد المقترعين 11 ألف ناخب من أصل 20237 طالبا وطالبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات