الأربعاء 08/مايو/2024

صوافطة: نتائج انتخابات النجاح انتصار للكتلة الإسلامية

صوافطة: نتائج انتخابات النجاح انتصار للكتلة الإسلامية

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فازع صوافطة، أن نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح، تمثل انتصارا للكتلة الإسلامية، بالنظر إلى الواقع والظروف الميدانية التي تواجهها في الضفة المحتلة.

وكانت النتائج النهائية للانتخابات التي جرت اليوم، الثلاثاء (18-4)، أظهرت حصول الكتلة الإسلامية على 34 مقعدًا مقابل 41 للشبيبة الفتحاوية، وبذلك تكون الكتلة تقدمت بمقدار مقعد واحد وتقليصها للفارق مع الشبيبة إلى سبعة مقاعد بعد أن كانت 10 مقاعد في آخر انتخابات عام 2013.

وقال صوافطة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في تعليقه على الانتخابات: إن تقدم الكتلة ولو بمقعد واحد يعبر عن انتصار إرادة التحدي لكل المعطيات على الأرض.

وأضاف: “لقد انتصرت مجموعة من الشباب على إمكانيات هائلة تقودها السلطة من أعلى الهرم وحتى أصغر عنصر”، منبّها إلى تواجد أعداد كبيرة من ضباط وعناصر الأجهزة الأمنية وقيادات حركة “فتح” في أروقة الجامعة طوال اليوم.

وأشار إلى أن أبناء الكتلة عملوا في ظروف بالغة التعقيد، وتحدوا كل المعيقات وأهمها ملاحقات الاحتلال، والتي تكثفت في الأيام الأخيرة، وحتى ساعات صباح اليوم، بمداهمة سكناتهم في محاولة لاعتقالهم.

وطالب إدارة الجامعة بمراجعة حساباتها، وأن تتحلى بقدر أكبر من المسؤولية، والوقوف على مسافة واحدة من جميع الكتل الطلابية، حيث ثبت انحياز الإدارة في هذه الانتخابات بشكل واضح.

وعد صوافطة أن هذه النتائج تظهر تعطش الطلبة للتغيير، لكن ما يحول دون ذلك سلوك الأجهزة الأمنية وإدارة الجامعة، مؤكدا أن الضغوط التي مورست على الطلبة للتأثير في توجهاتهم الانتخابية كبيرة جدا، وتفوق قدرة الطالب العادي الذي يسعى لإكمال دراسته دون معيقات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات