الأحد 19/مايو/2024

حماس: عباس يقود حربًا رابعةً على غزة نيابة عن الاحتلال

حماس: عباس يقود حربًا رابعةً على غزة نيابة عن الاحتلال

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن رئيس السلطة محمود عباس يقود “عدوانًا رابعًا على غزة”، بالوكالة عن الاحتلال الإسرائيلي بعد الخطوات التي اتخذها بحق الموظفين ومخصصات الشهداء والجرحى.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة، في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، اليوم السبت: إن “رئيس السلطة محمود عباس بحصاره غزة، ومعاقبة كل من فيها، وعزلهم، ومنع الكهرباء والماء والدواء والعلاج عنهم، وحرمان الموظفين كافة من أبسط حقوقهم وقطع مخصصات الشهداء والجرحى والشئون الاجتماعية يعني أنه يقود بالوكالة عدوانا رابعا على غزة”.

وأضاف أن هذه الخطوات تأتي بحق غزة “بعد أن شن العدو الإسرائيلي ثلاثة حروب عليها، ولَم يحقق أي هدف من أهدافه”.

وبدأت الخطوات الرئيسة بحق قطاع غزة من السلطة والحكومة في رام الله الشهر الماضي بعد خصم 30-50% من رواتب موظفيها بالقطاع، وما لبثت أن بدأت تخرج التصريحات التي تعبر بوضوح عن الاستهداف المباشر للقطاع من خلال الوعيد.

وصعّد عباس ورئيس حكومته رامي الحمدالله، من لهجة الخطاب والتهديد باتخاذ سلسلة من الخطوات بحق القطاع، وساند ذلك عدد من الشخصيات المحسوبة على عباس، ومنهم محمود الهباش وغيره من قيادات فتح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...