الأحد 19/مايو/2024

الديمقراطية: الحكومة ترفض رفع ضريبة البلو عن السولار الصناعي

الديمقراطية: الحكومة ترفض رفع ضريبة البلو عن السولار الصناعي

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة إن الكل الوطني يطالب الحكومة الفلسطينية برفع ضريبة البلو عن السولار الصناعي المشغل لمحطة كهرباء محافظات قطاع غزة.
 
وبين أبو ظريفة في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الحكومة الفلسطينية ما تزال ترفض رفع “ضريبة البلو” رغم الاتفاق المسبق بين الفصائل الفلسطينية والحكومة بضرورة رفعها.
 
وأكدت سلطة الطاقة مؤخراً، انتهاء توريد وقود منحتي الوقود من دولة قطر بقيمة 12 مليون دولار على مدى 3 شهور ابتداء من 16 يناير، وسيتم تشغيل محطة الكهرباء حتى يوم الخميس 13-4 من باقي وقود المنحة.
 
وطالبت سلطة الطاقة جميع الجهات المعنية وذات التأثير بإقناع الحكومة في رام الله بالموافقة على توريد الوقود لمحطة الكهرباء دون ضرائب أسوة بالتعامل مع الوقود المنحة القطرية والتركية.
 
ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء متدحرجة منذ أكثر من عشر سنوات بلغت ذروتها في السنتين الماضيتين في ظل منع كل المشاريع التي تساهم في زيادة كمية الطاقة الكهربائية المتوفرة في القطاع.
 
وتزداد الفجوة بين الاحتياج والمتوفر من الكهرباء في قطاع غزة، حيث بلغ الاحتياج في أوقات الذروة حوالي 600 ميغاوات بينما أقصى ما يمكن توفيره من كل المصادر بكامل طاقتها  270 ميغاوات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات