عاجل

السبت 22/يونيو/2024

ساعة بيغ بن ستتوقف عن العمل 3 أعوام.. لماذا؟

ساعة بيغ بن ستتوقف عن العمل 3 أعوام.. لماذا؟

أعلنت وسائل إعلام بريطانية الاثنين، أن ساعة “بيغ بن”، أحد أشهر معالم لندن السياحية والتراثية، ستتوقف عن العمل مرة جديدة، قد تصل لثلاثة أعوام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن سبب توقف “بيغ بن” هي أعمال الصيانة التي ستُوقف جرسَ الساعة عن مواصلة دقاته، التي تُعد الأكثر ضبطاً للوقت في العالم.

وستكلف أعمال الصيانة هذه المرة ملايين الجنيهات، أما المدة المتوقعة لهذه الصيانة فقد تصل إلى ثلاثة أعوام.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، قال مجلس النواب البريطاني، إنه لا يوجد أي خيار آخر سوى تعطيل دقات أجراس الساعة، كما ستجرى أعمال إصلاح لبرج إليزابيث، الذي يضم الساعة، خلال مشروع يستغرق ثلاث سنوات يبدأ العام المقبل.

ورغم أن مسؤول بريطاني قد ذكر لـ”بي بي سي”، حينها أن الساعة لن تتوقف عن عملها خلال السنوات الثلاث كلها، لكن آلية الساعة ستحتاج إلى تعطيل هذه المرة.

وأضاف: “خلال هذه الفترة لن يسمع أي قرع للأجراس. وندرس أيضاً مدى تأثير قرع الأجراس على عمل الساعة، وهو أمر لا بد من أخذه في الاعتبار”.

ويشير اسم “بيغ بن” في الأصل إلى جرس عملاق يزن 13.5 طن داخل برج إليزابيث، لكن استخدام الاسم ظل شائعاً وكناية عن البرج بأكمله.

ويتمتع البرج، الذي يزوره سنويا 12 ألف زائر، بقوة من حيث بنايته، غير أن ثمة حاجة لإجراء بعض الأعمال لمعالجة شقوق في البناية التي تضررت من الماء، وكذا السقف الحديدي وبرج الأجراس والإطار الذي يحمل الأجراس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...