الإثنين 17/يونيو/2024

تنديد مقدسيّ بسحب تراخيص الأطباء الغزيّين في مستشفى المقاصد

تنديد مقدسيّ بسحب تراخيص الأطباء الغزيّين في مستشفى المقاصد

ندّد الدكتور عرفات الهدمي، رئيس الهيئة الإدارية لمستشفى المقاصد الخيرية في القدس، بسحب سلطات الاحتلال تراخيص الأطباء الغزيين العاملين فيه مؤخرًا، ما يعرقل تقديم الخدمات الطبية لمرضى المستشفى الوافدين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الدكتور الهدمي: “لدينا أطباء من غزة يعملون منذ فترة طويلة في المستشفى، ومؤخرًا منعوا من دخول القدس للعمل في مستشفى المقاصد”، مضيفًا أنها “مشكلة إنسانية أكثر منها سياسية، وأن سلطات الاحتلال تتذرع بأسباب أمنية لمنع هؤلاء الأطباء من الحصول على التراخيص”، وقال “إن هذه الخطوة تؤثر على عمل المستشفى وتسبب له مشكلة”.

وأشار إلى أن عدد هؤلاء الأطباء الغزيين يبلغ سبعة، وأن غيابهم يؤدي إلى نقص كبير في تخصصات الأطفال والجراحة والقلب، مؤكدًا أن وجودهم في المسشتفى في غاية الأهمية، وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد (9-4): إن أي طبيب يأتي -سواء كان من غزة أو خارج البلاد- يشكل أمرًا مهمًّا لعمل المستشفى.

ووصف الدكتور الهدمي سحب التراخيص بأنه “إجراء ظالم”، خاصة أن هؤلاء الأطباء مكلفون بإنقاذ حياة المرضى.

إلى ذلك أوضح الدكتور الهدمي أن المشكلة الرئيسة التي ما يزال يواجهها المستشفى هي المشكلة المالية، وقال: “رغم تحسن عمل المستشفى، إلا أنه للأسف، المشكلة المالية دائما تواجهنا”، مضيفًا أن “الديون المستحقة للمستشفى تبلغ 80 مليون شيكل، لذا نقترض من البنوك لتسديد متطلبات المستشفى، وبالمقابل على المستشفى ديون لشركات الأدوية والموردين والكهرباء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات