السبت 04/مايو/2024

الوسطى: القوى وجمعية واعد تقيم وقفة تضامن مع الأسرى

الوسطى: القوى وجمعية واعد تقيم وقفة تضامن مع الأسرى

أقامت القوى الوطنية والإسلامية وجمعية واعد في وسط القطاع، اليوم، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال شارك فيها العشرات من ممثلي القوى وأهالي الأسرى.

وأكد سليمان أبو شماس الأسير المحرر من جمعية واعد للأسرى والمحررين أن كامل الجهود والفعاليات في هذه الأيام مركّزة على التضامن مع معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.
 
وأضاف: “الاحتلال أمعن في ظلمه حين أسر الشهيد مازن فقها، ثم اغتاله بعد حريته عبر يد الغدر والخيانة، وهذا ملف فتح بابا جديدا من مقارعة الاحتلال أمنيًّا، وأكد أن مسيرة العدوان تطال الأسرى حتى بعد حريتهم”.

وأشار إلى أن ملفات معاناة الأسرى كثيرة، ومن أبرزها معاناة المرضى من أبناء محافظة الوسطى، وعلى رأسهم الأسرى يسري المصري ومراد أبو معيلق وإياد أبو ناصر؛ حيث يحمل كل واحد منهم معاناة صحية مختلفة ومتصاعدة.
 
وقال إن سنة 2017 كانت الأبرز في تاريخ معاناة الأسرى، مشيرًا إلى أن جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقها أوضحت أن مشوار الأسير مشوار معاناة مستمر.
 
وألقى هاني مزهر، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كلمة القوى الوطنية والإسلامية، واصفاً عام 2017 أنه عام الشهيد مازن فقها.
 
وأكد أن 7000 أسير يحملون معهم معاناة 7000 أسرة فلسطينية، مشددًا على أهمية التضامن مع إضراب الأسرى المرتقب في نيسان (إبريل) الجاري.

وتابع: “نأمل من كل جمهور شعبنا وكافة القوى أن تتوحد مع إضراب الأسرى، وعلى المقاومة وصل الليل بالنهار حتى يتحرروا؛ فالمقاومة هي الأمل بعد سقوط خيار التسوية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات