الخميس 02/مايو/2024

تسجيل 1000 مشارك بمؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ15

تسجيل 1000 مشارك بمؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ15

أكد الدكتور سهيل أبو شمالة، رئيس التجمع الفلسطيني في ألمانيا، أن التحضيرات لمشاركة أبناء فلسطين في ألمانيا ضمن فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر تجرى بشكل جيد؛ حيث من المقرر وصول أكثر من 1000 مشارك من فلسطينيي ألمانيا إلى مدينة روتردام الهولندية.

ويعقد المؤتمر الخامس عشر لفلسطينيي أوروبا في الخامس عشر من نيسان الجاري تحت شعار “100 عام.. شعب ينتصر وإرادة لا تنكسر”.

وأشار أبو شمالة إلى أن التجمع الفلسطيني في ألمانيا جهز 16 حافلة لنقل المشاركين إلى هولندا، بالإضافة إلى السيارات الخاصة والطيران، حيث يسعى التجمع إلى أوسع مشاركة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا؛ حيث يحضر المؤتمر فلسطينيون من مختلف المدن الألمانية.

كما دعا رئيس التجمع الفلسطيني في ألمانيا إلى أوسع مشاركة في فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا؛ تأكيدًا على التمسك بالحقوق الفلسطينية، وفي مقدمتها عودة اللاجئين إلى ديارهم، ورفضا لوعد بلفور المشؤوم.

من جهته أكد فادي الطايش، نائب رئيس التجمع وعضو إدارة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، أنهم اتخذوا الترتيبات كافة التي تسهل وصول المشاركين من ألمانيا إلى هولندا؛ تأكيدا على ارتباط فلسطينيي ألمانيا بقضيتهم الوطنية وتمسكهم بحق العودة الفلسطيني؛ العنوان الرئيس لمؤتمر فلسطينيي أوروبا.

وأشار الدكتور رامي قرشلي، عضو الإدارة المركزية عن غرب ألمانيا، إلى أنه سجل أكثر من 1000 مشارك من أبناء فلسطين في ألمانيا من برلين وغرب وشمال وجنوب ووسط ألمانيا؛ ما يعكس الحالة الوطنية والرغبة للمشاركة في فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا.

من جانبه عبر عبد الحميد الخطيب، المنسق العام لقوافل العودة في ألمانيا، عن شكره لجهود القائمين على لجان العمل والتسجيل، متمنيا النجاح لفعاليات المؤتمر الذي يأتي في الذكرى الـمئوية لوعد بلفور المشؤوم، داعيا الفلسطينيين في ألمانيا إلى شد الرحال باتجاه روتردام الهولندية والمشاركة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات