الإثنين 20/مايو/2024

إصابة خطيرة في الدهيشة.. واعتقالات بالضفة والقدس

إصابة خطيرة في الدهيشة.. واعتقالات بالضفة والقدس

أصيب فجر اليوم الأربعاء، شابٌ فلسطيني بجراح خطيرة في مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، في حين اعتقلت عددا من المواطنين في بيت لحم والقدس وجنين.

بيت لحم

وأفاد مراسلنا في بيت لحم، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، أثناء حملة اعتقالات صهيونية، أسفرت عن إصابة الشاب أكرم الأطرش (23عاما) بجراح خطيرة.

وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة بعد دخوله من مستعربين مباشرة، وبدأت بتنفيذ حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان، وهم: معتصم رقبان (23 عاماً) وأحمد صرار (20 عاماً)، وأحمد الصرعاوي (22 عاماً)، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضاف أن شبانا بالمخيم تصدوا للاحتلال بالعبوات المحلية والزجاجات الحارقة والحجارة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاههم، ما أدى لإصابة الشاب أكرم الأطرش برصاصتين في الصدر ورصاصة في الكتف.

وأشار مراسلنا إلى أنه نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، قبل أن يحوّل إلى مشفى بالداخل المحتل، نظرا لخطورة حالته.

وفي السياق ذاته، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الدوحة القريبة من المخيم، واعتقلت الشاب براء أبو عالية، بعد اقتحام منزل ذويه، وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان: عمران عمران، وإبراهيم نجاجرة، وعادل غياظة، بعد اقتحام منازلهم في قرية نحالين غرب المدينة.

وفي سياق منفصل، اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بلدة الخضر وقرية حوسان جنوب وغرب بيت لحم، بعد تعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة، ونفذت حملة مداهمات ونشرت حواجز طيارة، واعتقلت الطفل محمد راشد الشاعر من قرية حوسان، قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

القدس

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في عدة أحياء وقرى بالقدس المحتلة.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من لؤي صطليح (19 عامًا)، محمد أبو جمعة (15 عامًا) وأحمد أبو جمعة (17 عامًا) عقب اقتحام منازلهم ببلدة الطور.

وأوضح أن القوات اعتقلت أيضًا الفتيين محمد غتيت (16 عامًا) وبلال غتيت (12 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في حي الشيخ جراح.

وأشار إلى أنه تم تحويل المعتقلين إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف بالمدينة، ومن المتوقع عرضهم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم للنظر في تمديد اعتقالهم.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم خالد الزير بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

جنين

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني المحامي لؤي صعابنة كما صادرت مركبته الخاصة خلال مداهمات في بلدة فحمة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منزل المحامي لؤي أحمد صعابنة، وفتشت منزله بطريقة استفزازية، ونكلت بعائلته وصادرت مركبته الخاصة، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات