الأحد 02/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل النائب إبراهيم دحبور على حاجز قرب جنين

الاحتلال يعتقل النائب إبراهيم دحبور على حاجز قرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مدينة جنين، إبراهيم دحبور، قرب بلدة “عرّابة” جنوبي غرب المدينة.

وقالت رحمة دحبور، ابنة النائب المعتقل، لـ”قدس برس”، إن قوات الاحتلال اعتقلت والدها على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة “عرّابة”، لافتة النظر إلى أن جنود الاحتلال صادروا مركبة النائب الخاصة، ونقلوها لجهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائبين في المجلس التشريعي عن حركة “حماس”؛ سميرة الحلايقة، فجر الخميس 9 آذار/مارس الجاري، عقب دهم منزلها في بلدة “الشيوخ” شمالي مدينة الخليل، ومحمد الطل فجر الثلاثاء 21 آذار/مارس الجاري من منزله في بلدة “الظاهرية” جنوبي المدينة.

وباعتقال النائب دحبور، يرتفع أعداد النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 12، وهم: مروان البرغوثي، (عن حركة “فتح”)، ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وأحمد سعدات (عن الجبهة الشعبية)، محكوم بالسجن 30 عامًا.

بالإضافة إلى 10 من كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية: خالد طافش، أنور زبون، محمد الطل، إبراهيم دحبور وسميرة الحلايقة (موقوفون)، محمد أبو طير (محكوم بالسجن 17 شهرًا)، حسن يوسف، محمد جمال النتشة، عزام سلهب وأحمد مبارك، وصدر بحقهم قرارات بالاعتقال الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات