السبت 11/مايو/2024

أمريكا.. سرقة حاسوب يحوي معلومات خطيرة عن الأمن القومي

أمريكا.. سرقة حاسوب يحوي معلومات خطيرة عن الأمن القومي

تعرض جهاز حاسوب محمول، لموظف في جهاز الخدمة السرية الأمريكية، للسرقة، الخميس، يحتوي على مخططات لبرج ترمب، وتفاصيل حول التحقيق في قضية بريد وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

ونقلت قناة “إي بي سي” الأمريكية، عن مصادر أمنية لم تسمها، أن “الجهاز كان في حقيبة ظهر داخل سيارة الموظف التي كانت مركونة في موقف بحي “بروكلين” بنيويورك”.

في حين ذكرت وسائل إعلام أمريكية أخرى، أن الحاسوب “يحتوي على مخططات الطوابق لبرج ترمب، ومعلومات حساسة مرتبطة ببروتوكول الخروج المتعلق بإجلاء الموجودين بالمبنى في حالات الطوارئ”.

وأضافت: “كما يحتوي على ملفات حول التحقيق في عدد من قضايا الأمن القومي، أبرزها قضية استخدام كلينتون لبريدها الشخصي في مراسلات رسمية، إبان توليها وزارة الخارجية، في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن “جهاز الخدمة السرية قد أطلق على الفور تحقيقاً حول عملية السرقة، وأنه طالب المواطنين بإبلاغ الشرطة في حال حصولهم على أي معلومات بهذا الخصوص”، بحسب وكالة الأناضول.

تجدر الإشارة إلى أن معلومات مهمة تتعلق بالمخابرات الأمريكية يجري تسريبها بين الفينة والأخرى عبر موقع “ويكيلكس”، كان آخرها نشر تفاصيل ما وصفه بأنه أدوات قرصنة واسعة النطاق تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، وتشمل الوسائل المتعددة، التي تقول الوثائق إن وكالة الاستخبارات الأمريكية تستخدمها كأسلحة إلكترونية، برامج خبيثة تستهدف الأجهزة والحواسيب التي تعمل بأنظمة “ويندوز” و”أندرويد” و”آي أو إس” و”أو إس إكس” و”لينكس”، وأخرى تستهدف موزعات الإنترنت (الراوتر)، وفق الخليج أونلاين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات