الأحد 19/مايو/2024

سوريا تعلن إسقاط مقاتلة صهيونية والاحتلال ينفي

سوريا تعلن إسقاط مقاتلة صهيونية والاحتلال ينفي

نفت مصادر صهيونية صباح اليوم الجمعة ما أعلنته قوات النظام السوري عن إسقاط طائرة حربية صهيونية شنت غارات فجر اليوم على أهداف شمال سوريا.

ووفقا لشبكة “سكاي نيوز” الأمريكية فقد نفى مصدر عسكري صهيوني هذه الأنباء، وأكد أن الطائرات الصهيونية عادت دون أذى.

وكانت القيادة العامة لقوات النظام السوري أعلنت الجمعة، إسقاط طائرة صهيونية، وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش الصهيوني قصفه أهداف عدة في سوريا.

وذكرت قوات النظام السوري في بيان “أقدمت 4 طائرات حربية إسرائيلية عند الساعة 2:40 صباحا بالتوقيت المحلي على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية قرب تدمر بريف حمص الشمالي”.

وأضاف البيان: “تصدت المضادات الأرضية للطائرات الإسرائيلية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة، وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة تعرض طائرات تابعة له لصواريخ مضادة أثناء إغارتها على عدة أهداف في سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش: إن طائرات سلاح الجو أغارت ليلا على عدة اهداف بسوريا وخلال العملية تم اطلاق صواريخ مضادة صوبها تمّ اعتراض أحدها عن طريق جهاز الدفاع الجوي الصهيوني.

وتابع “وخلال عمليات القصف أطلقت الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، بيد أن الصواريخ لم تتمكن من إصابة الطائرات، وردا على ذلك، استخدم سلاح الجو الإسرائيلي منظومات الاعتراض الصاروخية”.

وبحسب جيش الاحتلال الصهيوني فإن أحد الصواريخ السورية تم اعتراضه شمال القدس، بواسطة صاروخ حيتس، وسقط حطامه في الأردن.

وكان مواطنون أردنيون أفادوا فجر اليوم بسقوط جسم صاروخ في مدينة إربد الأردنية دون أن يتسبب بوقوع إصابات.

وهرعت أجهزة الأمن الى المكان وأغلقته ومنعت الدخول اليه، وبدأت بجمع معلومات.

وقد سبق سقوط الصاروخ سماع دوي انفجارات كبيرة في محيط المنطقة ومناطق من فلسطين المحتلة، الأمر الذي أدى الى تفعيل صافرات الإنذار بعدة مستوطنات صهيونية.

ووصفت صحيفة “هآرتس” المواجهة بأخطر حادث بين “إسرائيل” وسوريا منذ اندلاع الحرب في سوريا قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الصهيوني رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الصهيوني، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية الطائرات الصهيونية منذ بدء الحرب في سوريا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات