الأحد 05/مايو/2024

جولة بسلفيت حول أثر مجاري المستوطنات على تلوث البيئة

جولة بسلفيت حول أثر مجاري المستوطنات على تلوث البيئة

 
 نظمت مدرسة بلدة حارس الثانوية للبنات شمال سلفيت الاثنين؛ جولة بحثية حول أثر مجاري المستوطنات على التلوث البيئي الحاصل في  محافظة سلفيت، بمشاركة عدد من الطالبات ومديرة المدرسة ومعلمتهن.

وجرى خلال الجولة البحثية زيارة منطقة واد المطوي غرب سلفيت، وعدد من المناطق الأخرى الملوثة بمجاري المستوطنات والمناطق الصناعية.

 وألقى الباحث د. خالد معالي محاضرة حول انعكاسات سكب مجاري المستوطنات والمناطق الصناعية في وديان قرى وبلدات سلفيت؛ مشيرا إلى خطورة التلوث البيئي على المدى القريب والبعيد.

وبين أن “التلوث له نوعان: كيماوي وبيولجي، وأن الراوئح الكريهة التي تنبعث من المجاري تدفع المزارعين لهجر أراضيهم كما حصل في واد المطوي بعدما كان مكانا للتنزه والإنتاج الزراعي الغزير، وأصبح الآن مكرهة صحية”.

 وأشار  معالي إلى أن  مزاعم الاحتلال بالحفاظ على البيئة هو غير صحيح؛ حيث شاهدت الطالبات كيف تلوث مجاري مستوطنة “اريئيل” واد المطوي وتختلط بمياه الينابيع، وتلوث المياه الجوفية.

ودعا المؤسسات البيئية المحلية والدولية لزيارة سلفيت والاطلاع على مدى التلوث البيئي الخطير، والحاصل على مدار الساعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...