الإثنين 03/يونيو/2024

الاحتلال يدهم مناطق بالضفة والقدس ويعتقل 16 مواطنًا

الاحتلال يدهم مناطق بالضفة والقدس ويعتقل 16 مواطنًا

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين بينهم أسرى محررون.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، أنه اعتقل 16 مواطنا من مدن الخليل ونابلس وطولكرم والقدس وبيت لحم، في حين أفاد مراسلنا بإصابة شاب بمواجهات في مدينة نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر حملة مداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال على منازل المواطنين في مدن الضفة.

الخليل
ففي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بالمدينة، ودهمت منازل عدد من الأسرى المحررين، واعتقلت اثنين منهم، وسلمت آخرين استدعاءات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية لمراسلنا، أن الحملة الصهيونية استمرت من منتصف الليل حتى ساعات الفجر الأولى، فيما يعد استكمالا للحملة التي نفذت أمس الثلاثاء.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الاحتلال داهم عدة أحياء، منها حي أبو اسنينة جنوب المدينة، واعتقل الشاب شادي الأطرش، ونقله إلى جهة غير معلومة، كما دهمت قوات الاحتلال منطقة قصر أبو عطوان، وسلمت الشاب مصعب الجنيدي بلاغا لمقابلة مسؤول المخابرات الصهيونية.

إلى ذلك اقتحمت قوة صهيونية منازل الأسرى المحررين، سعد القواسمة، وعبد الكريم القواسمة، ومحمد عبيد، وفتشتها دون الإبلاغ عن اعتقالات.

كما دهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن عبد الغني طه، واعتقلت نجله علاء (18عاما) ونقلته إلى جهة مجهولة.

نابلس
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان من عدة مناطق بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية، وناقلات الجند اقتحمت المدينة قرابة الساعة الثانية فجرا، وانتشرت في منطقة الدوار وشارع فيصل وشارع حيفا.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت الشابين ثائر عيساوي (24 عاما) ويوسف رمزي دويكات (20 عاما).

كما اقتحمت مخيم عين بيت الماء غربي المدينة، واعتقلت الشاب علاء عبد الغني طه (18 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وتعاملت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس مع إصابة مطاط في القدم خلال المواجهات التي دارت في المدينة بين قوات الاحتلال والشبان، حيث قدمت الإسعافات للمصاب ونقل إلى المشفى.

واقتحمت كذلك البلدة القديمة بنابلس، وهزت أصوات الانفجارات أرجاء المدينة.

اعتقالات بمناطق أخرى
كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة بلعا شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، واعتدت على المواطنين، وهددت ذوي مطارد واحتجزت عائلته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا البلدة، وتمركزوا قرب بير أبو حلوة وصالة البشائر، ونصبوا حواجز وفتشوا المنطقة.

كما اقتحموا منزل المطارد مهدي مرعي، واعتقلوا والده وإخوته، وطالبوه بتسليم نفسه، كما فتشوا المنزل الذي اُقتحم عدة مرات في السابق بطريقة استفزازية.

وانسحبت قوات الاحتلال من البلدة بعد ساعات، في حين رصد نصب عدة حواجز مفاجئة بمحيط طولكرم فجر اليوم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور عريقات بعد اقتحام منزله ببلدة أبوديس شرق القدس المحتلة، كما اعتقلت الشاب محمد وليد السقا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

جنين
واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية طالباُ جامعياً من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري على طريق نابلس طولكرم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبة عمومية كان يستقلها الشاب أحمد عز الدين عمارنة (22 عاما) وفتشوها، ودققوا في هويات راكبيها ثم نقلوه إلى جهة مجهولة.

يذكر أن عمارنة هو نجل القيادي في حركة حماس الشيخ الضرير عز الدين عمارنة، وسبق أن اعتقل في السابق.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال إياد أبو العايدة، إثر اقتحامها لعدد من المنازل في المدينة.

قلقيلية
وفي سياق ذي صلة، سلم شاب من بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية نفسه لقوات الاحتلال بعد تهديد مخابرات الاحتلال باعتقال والده واعتقال شقيقه للضغط عليه.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشاب أشرف سفيان عودة من عزون، سلم نفسه الليلة الماضية لمخابرات الاحتلال بعد يوم من مداهمة قوات الاحتلال لمنزل ذويه وتهديد والده بالاعتقال والتنكيل في حال لم يسلم والده نفسه.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت خلال مداهمة منزله شقيقه واحتجزته قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

وعادة ما تستخدم قوات الاحتلال ذوي الشبان الملاحقين للضغط عليهم بغرض تسليم أنفسهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات