الإثنين 17/يونيو/2024

الثقافة تطالب بالتدخل للإفراج عن الأسيرات من سجون الاحتلال

الثقافة تطالب بالتدخل للإفراج عن الأسيرات من سجون الاحتلال

طالبت وزارة الثقافة، المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، بالتدخل لإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال، وفضح جرائمه، وممارساته بحق المرأة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: “كل التحية للمرأة الفلسطينية، الشهيدة والأسيرة وصانعة الرجال، التي عززت صمود المجتمع الفلسطيني من خلال نضالها وصبرها؛ وكل امرأة فلسطينية في مواقع الصمود والتحدي والمقاومة والبناء، وحيثما كانت تغرس زهرات الصمود والأمل”.

وأضافت إن “المرأة الفلسطينية متميزة في كل الميادين؛ في الفن والأدب والثقافة والمقاومة، وكانت لها بصمات نضالية في ميدان الثقافة كنضالها في ميدان المواجهة مع العدو، وذلك انطلاقاً من إيمانها بأن التمسك بالموروث الثقافي الفلسطيني من أبرز معالم النضال”.

وأوضحت الوزارة أن المرأة الفلسطينية حافظت على ثوبها بخيوطه ومطرزاته، ورممت ما تملك من طواحين الحبوب والقمح، وتمسكت بمفتاح منزلها الذي هجّرت عنه إيماناً بأن العودة قريبة، وكتبت أسماء القرى والمدن الفلسطينية، وطرزتها على خارطة الوطن المسلوب لتعلمها للأجيال جيلا بعد جيل.

ودعت الوزارة المؤسسات الثقافية والوطنية للاهتمام بثقافة المرأة وبالمرأة المثقفة، وإطلاق المشاريع التي تساهم في الارتقاء بالمرأة ثقافياً ودعم نضالها، مطالبة وسائل الإعلام بتسليط الضوء على إنجازات المرأة الفلسطينية رغم معاناتها تحت الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات