الجمعة 26/أبريل/2024

مصادر لبنانية: عباس يعرض على عون دخول الجيش اللبناني لجميع المخيمات

مصادر لبنانية: عباس يعرض على عون دخول الجيش اللبناني لجميع المخيمات

كشفت مصادر إعلامية لبنانية عن عرضٍ قدمه رئيس السلطة محمود عباس، للرئيس اللبناني ميشال عون، بمقتضاه يُسمح للجيش اللبناني الدخول لجميع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتولي مسؤولية الأمن فيها.

وقال الصحفي اللبناني علي الأمين، رئيس تحرير موقع “جنوبية” الإخباري، اليوم الجمعة، إن عباس عرض على عون أثناء زيارته لبيروت تولي الجيش اللبناني المسؤولية الأمنية في مخيمات لبنان، على غرار الدول العربية الأخرى.

وأوضح الأمين الذي تربطه علاقة وثيقة بحركة فتح أن الرئيس اللبناني عون رفض الاقتراح.

وقال الصحفي اللبناني: “هذا العرض يفسر الأسباب الحقيقية وراء انسحاب حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية من اللجنة الأمنية في مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات قبل أسبوع فقط من وصول عباس إلى بيروت”.

وبيّن أن منظمة التحرير حاولت تعريض مخيم عين الحلوة ومحيطه إلى هزة أمنية للضغط على لبنان للقبول بدخول الجيش اللبناني إلى جميع المخيمات.

بدوره، وصف القيادي في حركة فتح – قوات العاصفة العميد محمود عيسى، عرض رئيس السلطة محمود عباس، بالدعوة المشبوهة.

وقال في تصريحات له حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” عليها: “إننا باسم اللاجئين في لبنان حريصون على أمن واستقرار البلد الذي استضافنا طول فترة اللجوء”، معبرا عن تقديره للدولة اللبنانية وحرصها على قضية اللاجئين.

وأكد عيسى أن فلسطينيي لبنان يسعون إلى تمتين العلاقة مع الدولة اللبنانية على قاعدة الحقوق والواجبات، “ولا نتعارض مع بسط الدولة اللبنانية سيادتها على كافة أراضيها”.

وأكد أن الفلسطينيين يرفضون هذه الدعوة، التي بمقتضاها تتهرب “القيادة الفلسطينية” من المسؤولية وتتنصل من الواجبات الملقاة على عاتقها.

وتابع العميد الفلسطيني في حديثه: “لقد أثبت الرئيس أبو مازن وفريقه بأنهم مصابون بالإلحاد الوطني، وتخلوا عن كل ما يربطهم بقضية اللاجئين ومعاناتهم، ولم تعد قضية اللاجئين سوى ورقة في بازارهم السياسي”.

ودعا كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني في لبنان لقول كلمتها وتحمل مسؤوليتها الكاملة، منبها أن “هذا الفريق لا يمكن الرهان عليه وطنياً، والتجمُّع الذي عُقد في بيروت باسم اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لم يكن سوى ملهاة يوظفها الرئيس أبو مازن في كسب شرعيته المتهالكة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....