الخميس 16/مايو/2024

محكمة الاحتلال تصادق على إغلاق مدرسة فلسطينية بالقدس

محكمة الاحتلال تصادق على إغلاق مدرسة فلسطينية بالقدس

صادقت المحكمة العليا، للاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، على إغلاق مدرسة ابتدائية في مدينة القدس المحتلة؛ بادعاء أن مناهجها التعليمية “تحرض ضد إسرائيل”.

وقالت القناة العبرية الثانية: إن وزارة التربية والتعليم والشرطة “الإسرائيلية”، عملتا على إغلاق مدرسة “النخبة” الابتدائية، التي يدرس فيها 220 تلميذا في الصفوف من الأول حتى السادس، بدعوى أن مؤسيسها ومن يمولها ويقف خلفها جهات تتبع لحركة “حماس”، كما أنها تدرس مناهج تحريضية ضد “إسرائيل”.

وحسب القناة، فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية”، قبل عدة اسابيع أمر إغلاق للمدرسة وسلمت القرار لمديرها لؤي بكيرات، الذي رفض الرضوخ لهذا الأمر، وقدّم شكوى ضده لشرطة الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير المدرسة اليوم، وحققت معه قبل إخلاء سبيله لاحقا بشروط مقيدة.

من جانبها وصفت إدارة المدرسة القرار بأنه “همجي ومفاجئ”، وقالت: “تتعرض مدرسة النخبة الأساسية للبنين في صور باهر لهجمة شرسة من الشاباك الاسرائيلي وأعوانه وتهم باطلة ليس لها مجال من الصحة في محاولة منهم لإغلاق المؤسسة التعليمية التي تضم أكثر من 250 طالبا محاولين إجهاض هذا الصرح العلمي وتدميره دون أي وجه حق في هجمة ممنهجة”.

وأكدت الإدارة في بيانٍ لها أنها “ستقاتل حتى آخر نفس في سبيل ردع هذا القرار الجائر الذي يهدف لتشريد الطلاب وتدمير هذا الصرح الذي حصل على جميع التراخيص المؤقتة في بداية العام الدراسي حاله حال أي مدرسة أخرى، راجين منكم الوقوف بصفنا والتضامن مع المدرسة”.

وكانت الوزارة “الإسرائيلية” امتنعت عن منح تصريح بافتتاح المدرسة مطلع العام الدراسي الحالي، وأصدرت لاحقا أمر إغلاق بحقها، إلا أن المدرسة التي تسير وفقا للمنهاج الدراسي الفلسطيني، استمرت في العمل.

وهدد ما يسمى وزير التعليم “الإسرائيلي” نفتالي بينيت بإغلاق كل مدرسة يقوم نظامها التعليمي على “التحريض” ضد “إسرائيل”، وفق تعبيره.

وتتهم أوساط فلسطينية في القدس المحتلة، وفق قدس برس، الاحتلال بتصعيد استهدافه للتعليم في مدينة القدس المحتلة، وسعيه لإفراغ مناهج التعليم من مضمونها، بهدف فرض مناهج تعليم “إسرائيلية” لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية وإفراغ العملية التعليمية من محتواها التربوى والوطنى والنضالى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...