الجمعة 26/أبريل/2024

طولكرم.. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد الأسير محمد الجلاد

طولكرم.. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد الأسير محمد الجلاد

سلّمت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الجمعة (17-2)، جثمان الشهيد محمد الجلاد (24 عامًا) لذويه على حاجز “عناب” العسكري شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تسلّمت جثمان الشهيد الجلاد، عند حاجز “عناب” العسكري، مشيرة إلى أنه سيُنقل الجثمان إلى مشفى “الدكتور ثابت ثابت” في طولكرم.

يذكر أن محمد الجلاد، قد استشهد مساء الخميس الماضي (9-2)، بينما أعلن الاحتلال عن وفاته بعد ظهر اليوم التالي (الجمعة)، في مشفى “بينلسون” الصهيوني، بحسب ما أفاد به رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وكان الشهيد الجلاد، قد اعتقل في الـ 9 من تشرين ثانٍ/ نوفمبر 2016، بعد إطلاق النار عليه، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن في بلدة “حوارة” جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في صدره، نقل على إثرها لمشفى “بينلسون”، ومنذ ذلك الوقت وهو يرقد فيها (حتى استشهاده)، وقد مدد الاحتلال اعتقاله عدة مرات “غيابيًّا”.

والأسير الشهيد الجلاد كان مصابًا بالسرطان في الغدد اللمفاوية، ورغم ذلك رفضت سلطات الاحتلال جميع طلبات الإفراج عنه، وواصلت احتجازه في العناية المكثفة في المشفى، دون اتهامات أو تحقيق منذ إصابته.

وتواصل شرطة الاحتلال احتجاز جثامين ستة شهداء فلسطينيين في ثلاجات معهد الطب العدلي “أبو كبير” في مدينة تل أبيب وفقًا لـ”قدس برس”، والشهداء هم: محمد طرايرة، ومحمد الفقيه، وعبد الحميد أبو سرور، ورامي عورتاني، ومصباح أبو صبيح، وفادي قنبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....