عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

مياه الأمطار تغرق منازل وشوارع بغزة

مياه الأمطار تغرق منازل وشوارع بغزة

تسبب تواصل هطول الأمطار على قطاع غزة، في تشكل سيول وإغراق بعض الأحياء والمنازل، فيما عملت طواقم وزارة الداخلية وفرق متطوعين على مساعدة المتضررين.

وأعلن الدفاع المدني بغزة، أن طواقمه نفذت 40 مهمة إطفاء وإنقاذ وإسعاف خلال الـ 24 ساعة الأخيرة أخمدت خلالها 7 حرائق كان من بينها 4 حرائق في منازل وآخران في سيارة وعمود كهرباء.

وأضاف أن طواقم الإنقاذ نفّذت 17 مهمة، أخلت خلالها 10 منازل للمواطنين في منطقة جورة الصفطاوي والمغراقة غمرتها مياه الأمطار.


null

كما سحبت طواقم الدفاع المدني ثلاث سيارات علقت بأماكن رملية، في حين أزالت جدارًا آيلًا للسقوط من أعلى مبنى في الشجاعية غرب غزة، في حين نقلت طواقم الإسعاف 10 حالات مرضية وإصابات للمستشفيات والمراكز الصحية.


null

وناشدت مديرية الدفاع المدني المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة؛ للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، وضرورة تطبيق إرشادات السلامة المنزلية.

وشدَّدت على سائقي المركبات بضرورة عـدم الدخول في الأماكن التي غمرتها مياه الأمطار، مطالبةً بالاتصال على رقم الدفاع المدني “102” عند وجود أي طارئ.

بدورها، أكدت وزارة الداخلية أنها تعمل وفق خطة متكاملة بمشاركة جميع إداراتها وأجهزتها المختصة، في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة، وما يصاحبه من برودة ورياح وهطول أمطار، بما لديها من إمكانيات؛ وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم، والتقليل من آثار المنخفض.


null

من جهتها، حذرت شرطة المرور السائقين من السرعة الزائدة والمتهورة؛ لتفادي الحوادث وحفاظاً على حياة الركاب والمواطنين خلال المنخفض.

وكانت وزارة التربية والتعليم عطلت المدارس بسبب الأحوال الجوية.


null

null

null

null

null

null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...