عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

60 مليار يورو.. أوروبا تلقي بتكلفة بريكست على بريطانيا

60 مليار يورو.. أوروبا تلقي بتكلفة بريكست على بريطانيا

أعلن متحدث باسم المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، أنه على بريطانيا تسديد نفقات خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال مارجاريتيس سكيناس، المتحدث باسم المفوضية الأوروبية: إن تسديد فاتورة بريكست “عنصر أساسي في التفاوض على انفصال طبق الأصول”.

ومن المحتمل أن تطلب بروكسل من البريطانيين “فاتورة للخروج” من الاتحاد الأوروبي تصل إلى 60 مليار يورو بحسب عدة مصادر أوروبية، وهو مبلغ يوازي التعهدات التي قطعتها لندن على صعيد المساهمة في ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وقال سكيناس إن المفوضية لم تؤكد المبلغ، موضحا أن “العمل الفني ما يزال جاريا” لتقييم الكلفة.

وأضاف “خلال فترة انتمائها (إلى الاتحاد الأوروبي)، اتخذت المملكة المتحدة التزامات مالية، وستتخذ التزامات أخرى على الأرجح، ويفترض بها تحمل هذه الالتزامات كاملة”.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي وعدت بالشروع رسميا بآلية الانفصال بحلول نهاية مارس/آذار، فيما أكدت الحكومة عزمها على الخروج ليس من الاتحاد الأوروبي فحسب، بل كذلك من السوق الموحدة، ومن محكمة العدل الأوروبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...