الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم قيادي في حماس

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم قيادي في حماس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ أولى ساعات الليلة الماضية وحتى فجر الثلاثاء، 20 مواطنًا فلسطينيًّا من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم قيادي في حركة “حماس”.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال ثمانية عشر فلسطينيا ممّن وصفهم بـ”المطلوبين” بتهمة نشاط بعضهم في حركة “حماس”، أو ممارستهم أعمالًا تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التقرير العبري، فقد طالت الاعتقالات أربعة فلسطينيين من بلدتي “قباطية” و”جبع” قرب جنين (شمال القدس المحتلة)، بينهم ناشط في حركة “حماس”، وخمسة آخرين من بلدات “كوبر”، “سلواد”، “كفر نعمة”، قرب مدينة رام الله (شمالًا)، بينهم ناشط في حركة “حماس”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة فلسطينيين من بلدة “الرام” شمالي مدينة القدس، وآخريْن من بلدة “حوسان” غربي بيت لحم (جنوبا)، بالإضافة إلى اعتقال فلسطينييْن من مخيم “العروب” للاجئين الفلسطينيين، وبلدة “سعير” شمالي الخليل، بينهم كذلك ناشط في حركة “حماس”.

بدورها قالت “قدس برس” إن قوات الاحتلال اعتقلت شابيْن من بلدة “حزما”، لم يأتِ ذكرهم في التقرير الصادر عن جيش الاحتلال، وهما: حمدي فزاع، وعبد الله الخطيب.

 

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، بلدتي جبع وقباطية جنوب مدينة جنين، واعتقلت أربعة مواطنين بينهم القيادي في حماس الشيخ نزيه أبو عون.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل القيادي أبو عون في جبع، وفتشوه، وأحدثوا تخريبا في محتويات المنزل، ثم اعتقلوا الشيخ نزيه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قبل أسبوعين منزل القيادي أبو عون، واعتقلته يوما واحدا خلال حملة اعتقالات واسعة لأنصار حماس في البلدة، وأعادت اعتقاله فجر اليوم.

ولم يمض سوى شهور قليلة على الإفراج عن أبو عون الذي قضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين، واعتقلت ثلاثة شبان وتمركزت في الحي الشرقي وقرب مسجد صلاح الدين ساعاتٍ.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشاب لؤي عساف، واعتقلوه، وصادروا حاسوبه الشخصي وأجهزة الهاتف النقال الخاصة به، وخرّبوا محتويات المنزل بشكل متعمد.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين أمين الأصهب زكارنة وعز الدين شمو، وفتشتهما، واعتقلتهما، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، مواطنا وزوجته في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، فيما أوقعت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن أحمد الحويطي وزوجته عقب اقتحام منزلهما، وتفتيشه في المخيم؛ حيث نكلت بهما، وخربت محتويات المنزل.

وأشارت المصادر إلى مواجهات اندلعت في وسط المخيم خلال عملية الاقتحام أصيب خلالها مواطنون بالاختناق، فيما أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة.

ونصبت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام حاجزا عسكريا على مدخل المخيم على شارع طولكرم الرئيس، وعرقلت حركة السير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....