الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يحكم على أصغر أسيرة مقدسية بالسجن 6 سنوات

الاحتلال يحكم على أصغر أسيرة مقدسية بالسجن 6 سنوات

أصدرت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الأحد، حكما بالسجن لمدة ست سنوات على الطفلة الأسيرة منار شويكي البالغة من العمر 16 عاما.

وأوضح رئيس “لجنة أهالي الأسرى المقدسيين”، أمجد أبو عصب، أن المحكمة الصهيونية أدانت الطفلة شويكي، بمحاولة طعن صهيوني في شهر كانون أول/ ديسمبر 2015.

وأضاف أبو عصب خلال حديث لـ “قدس برس”، أن الحكم على الشويكي، جاء تنفيذا لصفقة أبرمت بين النيابة العامة التابعة لسلطات الاحتلال ومحامي الأسيرة الطفلة، عقب إدانتها بمحاولة جرح إسرائيلي في البلدة القديمة.

وتعدّ شويكي أصغر أسيرة مقدسية في المعتقلات الصهيونية؛ إذ يحتجزها الاحتلال في سجن “هشارون”.

وكانت المحكمة الصهيونية عقدت جلسة مخصّصة للنُطق بالحكم على الأسيرة شويكي، بداية شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، إلّا أن القاضي طلب تأجيل المحكمة، لعدم وصول تقرير ما يسمّى بـ “ضابط السلوك”.

وكانت شويكي قد اعتقلت في المرة الأولى في السادس من شهر كانون أول/ ديسمبر 2015، عقب خروجها من مدرستها في بلدة سلوان جنوبي شرق القدس، ظهراً، بعد التحقيق معها ميدانياً وتفتيشها، مدّعين وجود سكّين بحوزتها.

وبعد نحو أسبوعين، في الحادي والعشرين من الشهر ذاته اعتقلت مجدّداً على خلفية محاولة طعن شرطي في البلدة القديمة في القدس.

وتجدر الإشارة إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت في الآونة الأخيرة سلسلة من الأحكام القاسية على أسرى وأسيرات فلسطينيين، بدعوى محاولتهم تنفيذ عمليات ضد صهاينة، الأمر الذي رأته مؤسسات حقوقية بأنه يأتي تنفيذا لقرارات وتوصيات أمنية وسياسية صهيونية بضرورة مضاعفة الأحكام القضائية على الأسرى، في محاولة لردع آخرين، وخفض مستوى العمليات في الأراضي الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....