الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالقدس وبيت لحم

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالقدس وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، تسعة مواطنين فلسطينيين واستدعت سبعة آخرين خلال حملة دهم في القدس وبيت لحم بالضفة المحتلة.

وقال رئيس “لجنة أهالي الأسرى المقدسيين” أمجد أبو عصب: إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حي “أبو تايه” في بلدة سلوان جنوبي شرق القدس، واعتقلت اثنين من سكّانه، وفق ما نقلته “قدس برس”.

وأوضح أن الشابين المعتقلين هما: عدي سامر أبو تايه ومحمد أبو الحمام، ونقلا إلى أحد مراكز التحقيق “الإسرائيلية” في مدينة القدس.

وبعد مدّة قصيرة من الاقتحام والاعتقال، استدعت قوات الاحتلال والد أحد المعتقلين؛ وهو عرفات أبو الحمام للتحقيق.

اعتقال 7 شبان في مخيم عايدة
إلى ذلك، أفاد الإذاعة العبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت في مخيم عايدة شمال بيت لحم سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم قاصران.

وزعمت الإذاعة العبرية أنه يشتبه في المعتقلين بإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال في مسجد بلال بن رباح في بيت لحم.

وأشارت إلى تمديد اعتقال الشبان إلى حين انتهاء التحقيق معهم وتجهيز ملفاتهم للمحاكمة.

وذكرت أن هذه هي المرة الثالثة خلال الفترة الأخيرة التي تداهم فيها قوات الاحتلال منازل لمقاومين في هذا المخيم.

بلاغات في تقوع وبيت لحم
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة تقوع ومدينة بيتلحم جنوب الضفة، وسلمت ستة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وقال مصدر محلي: إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيتلحم، ودهمت العديد من المنازل، وحققت مع أصحابها، وسملت خمسة شبان بلاغاتلمراجعة مخابراتها.

وذكر المصدر أن البلاغات طالت: حمزة إسماعيل صباح، ومحمد نايف صباح، ومحمدحابس العمور، ومحمد عزات العمور، ولؤي محمود العمور، وتطلب مراجعة مخابراتالاحتلال في مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوب بيت لحم.

كما دهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية عدة منازل قرب مسجد عثمان بن عفانفي شارع الصف شرق بيت لحم، وسلمت الشاب إسلام ناصر عبيات بلاغا لمقابلةمخابراتها.

اقتحام شقبا برام الله
إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، بلدة شقبا قرب محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد مصدر محلي، أن 12 آلية احتلالية جابت مختلف أحياء البلدة، بالتزامن مع نشر مجموعات مشاة في الأزقّة.

وتشن قوات الاحتلال عمليات اقتحام ودهم يتخللها اعتقالات بصورة شبه يوميةخاصة في ساعات الليل والفجر بمدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...