الإثنين 20/مايو/2024

مداهمات واسعة واعتقال واستجواب مواطنين بالضفة

مداهمات واسعة واعتقال واستجواب مواطنين بالضفة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، عمليات دهم وتفتيش في قرى وبلدات محافظات الضفة الغربية اعتقل خلالها 12 مواطنا بعضهم قيادات محلية من حركة حماس.

واعتقل جنود الاحتلال 12 شابًّا خلال مداهمات متفرقة في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله، حيث تركزت الاعتقالات في قرى سلواد وبيت أمر وبيت فوريك، وبيت إذنا، وعزون، ونعلين وعقبة.

وفي محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، أفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة صهيونية راجلة اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق المدينة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة في منازل المواطنين.

وذكر مراسلنا أن أعدادًا كبيرة من آليات الاحتلال بينها جرافة، احتشدت على حاجز بيت فوريك، قبل أن تقتحم البلدة من عدة محاور، وتنتشر في عدة مناطق منها حارة العقبة وبئر الشيد.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها أكثر من 15 مواطنا، واقتادتهم إلى منزلين حولتهما إلى مركز تحقيق ميداني، واستجوبهم ضابط المخابرات الصهيونية المسؤول عن المنطقة المدعو “نعيم” عدة ساعات قبل أن يخلي سبيلهم.

وفي محافظة جنين شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء بلدة اليامون غرب المدينة، كما انتشرت في منطقة الوديان قرب السيلة الحارثية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن عماد صادق نواهضة في بلدة اليامون، وفتشوه، واستجوبوه قبل أن ينسحبوا من المنزل.

كما انتشرت وحدات مشاة في منطقة الوديان الواقعة بين اليامون والسيلة الحارثية، وقامت بعمليات تمشيط في ساعات الفجر، ونصبت كمائن.

وأفاد مراسلنا بتواجد دوريات الاحتلال على شارع جنين –حيفا خلال ساعات الليلة الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات