السبت 04/مايو/2024

نفق صهيوني جديد في منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى

نفق صهيوني جديد في منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى

كشفت الجمعية الاستيطانية “نحمان حي”عن قرب افتتاح أحد الأنفاق الجاري العمل عليها في المنطقة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك، على مسافة ٢٠٠ متر من باب المغاربة من القصور الأموية جنوب غرب حائط البراق.

وأكد حراس المسجد الأقصى المبارك أمس أن رافعة صهيونية ضخمة تقف خارج أسوار القصور الأموية تخرج يوميًّا كميات كبيرة من التراب منذ أكثر من ثلاثة أشهر جنوب المسجد الأقصى القبلي، ما يدل على أن هناك مخرج للنفق من منطقة سلوان ومركز الزوار الخاص بالبؤرة الاستيطانية (عير ديفيد) مدخل سلوان وادي حلوة خارج باب المغاربة.

وقالت الجمعية في نشرة لها وزعت أمس في منطقة الواد: “إن الترتيبات ليوم (توحيد القدس) ستشمل العديد من الفعاليات والمفاجآت “السارة”حسب قولها من بينها فتح نفق في ساحة المبكى (البراق) جنوب الهيكل المزعوم”.

وأوضحت نشرة المستوطنين أن كل تلك التحضيرات تتعلق بنفق القدس، الذي يمتد أسفل الحي الإسلامي من أسفل عين سلوان، إلى شارع “جاي” باتجاه (الهيكل) المزعوم.

وجاء في النشرة: “قريبًا سيكون فتح مدخل جديد لنفق “عير ديفيد” في الباحة الجنوبية قرب الحديقة المظللة من القصور الأموية “جنوب المسجد الأقصى.

وحسب الجمعية الاستيطانية، سيشارك العديد من المسؤولين الصهاينة في افتتاح النفقين (نفق قرب الباب الثلاثي) خلف المصلى المرواني باتجاه شمال المدينة القديمة والثاني في ساحة البراق مع عدد من كبار الزوار من الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية للاحتفال والمرور ومشاهدة المدينة القديمة تحت الأرض وزيارة (مدينة داود) ومنها عبر النفق الجديد لساحة (المبكى) ومنها إلى “الممر السري”، إلى ساحة المسجد الأقصى، ثم التجول في الأسواق القديمة التي في شارع باب السلسلة في الحي الإسلامي، ضمن برنامج حماية للشخصيات رفيعة المستوى التي ستشارك في هذه الاحتفالات التي ستمتد عدة أيام.

يذكر أن حكومة الاحتلال أقرت مطلع العام الجاري، خطة للاحتفالات بمرور 50 عامًا على احتلال القدس، ضمن فعاليات (50 عامًا على ضم القدس)، أهمها دفع العشرات من المشاريع الاستيطانية في القدس المحتلة، وتنظيم المسيرات والمهرجانات، وافتتاح العديد من المشاريع في المدينة، ومن ضمنها المسيرة الاستفزازية السنوية “رقصة الأعلام” في مدرج وساحة باب العامود، ليصل أوج الاحتفالات بمشاركة آلاف المستوطنين في المسيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات