السبت 04/مايو/2024

أمن السلطة يستدعي أسيرين محررين ويواصل اعتقال العشرات

أمن السلطة يستدعي أسيرين محررين ويواصل اعتقال العشرات

استدعت أجهزة أمن السلطة في الضفة أسيرين محررين للمقابلة في مقراتها، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات على خلفية انتماءاتهم السياسية، حيث يستمر بعضهم في إضرابه عن الطعام، كما يتعرض البعض لتعذيب شديد داخل الزنازين.

ففي الخليل يواصل الأمن الوقائي اعتقال الطلبة من جامعة البوليتكنك جبريل أبو صبيح وبراء بلوط منذ 6 أيام، وأمجد سلهب منذ 16 يوماً، وفراس جبور منذ 20 يوماً، حيث يقبعون جميعهم في زنازين سجن أريحا، ويتعرضون لتعذيب شديد على خلفية نشاطهم النقابي المشروع في الجامعة.

في السياق يواصل الأمن الوقائي في بيت لحم منعه لعائلة المعتقل زكي ديرية من زيارته والاطمئنان عليه، علماً أنه مضرب عن الطعم منذ لحظة اعتقاله قبل نحو أسبوع، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

وفي سلفيت استدعت المخابرات العامة الأسير المحرر بلال علي عاصي من قراوة بني حسان للمقابلة صباح اليوم، وهو نجل الشهيد علي عاصي، حيث كان قد أُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أقل من أسبوعين.

إلى ذلك استدعت المخابرات العامة في طولكرم الأسير المحرر إيهاب محمد يونس من علار، وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

وفي نابلس يواصل الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح أنس اشتية إضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على مواصلة اعتقال وقائي نابلس له منذ 7 أيام.

ومن بيرزيت يتواصل اعتقال الطالب عبد اللطيف صبح لليوم الـ16 على التوالي، وزميله عكرمة أيوب لليوم الـ11 تواليا لدى مخابرات رام الله، حيث يحرمون من أداء امتحاناتهم النهائية التي شارفت على الانتهاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات