عاجل

الأحد 26/مايو/2024

وقفة تضامنية بجنين مع الأسيرين جرادات والصباح

وقفة تضامنية بجنين مع الأسيرين جرادات والصباح

سلمت المؤسسات الأهلية والرسمية العاملة في مجال مناصرة الأسرى في جنين، شمال الضفة المحتلة، اليوم الخميس، مذكرة احتجاج للصليب الأحمر الدولي، تتضمن مطالبته القيام بدوره والضغط على الاحتلال “الإسرائيلي” لإنهاء ملف الأسرى المعزولين.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر، مع الأسيرين أنس جرادات والمحكوم 35 مؤبدا ويعاني أوضاعا صحية صعبة للغاية، ومعمر الصباح والمحكوم 23 سنة، بمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى والمهتمين وذوي الأسيرين وأئمة المساجد.

وقال منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين راغب أبو دياك: إن الحبس الانفرادي يشكل كابوسا للأسرى على طريق سياسة الموت البطيء، داعيا المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” من أجل إنهائه إلى أن يتم الإفراج عنهم.

بدوره، أكد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن سياسة العزل الانفرادي تعد من أقسى سياسات القمع والعقاب التي تنتهجها إدارة السجون “الإسرائيلية” بحق الأسرى دون مبرر.

من جانبها، أبدت الحاجة نادرة جرادات والدة الأسير أنس تخوفها الكبير على مصير ابنها، الذي يعاني من وضع صحي سيئ للغاية.

كما قالت الحاجة زكية الصباح والدة الأسير معمر الصباح إن حجز ولدها بشكل انفرادي منافٍ لكل القيم والمعايير الأخلاقية، التي يجب على المؤسسات ذات الشأن والاختصاص مقاومته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات