عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

حماس تلتقي رئيس أركان الجيش اللبناني

حماس تلتقي رئيس أركان الجيش اللبناني

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان برئاسة ممثل الحركة علي بركة رئيس أركان الجيش اللبناني اللواء حاتم ملاك في مكتبه بوزارة الدفاع في اليرزة.

وبحث الجانبان الأوضاع العامة في لبنان وخصوصا في المخيمات الفلسطينية؛ حيث جرى التأكيد على أن أمن المخيمات من أمن لبنان.

وأكد الطرفان على ضرورة تعزيز قنوات التواصل والتنسيق بين الفصائل والقوى الفلسطينية والجيش اللبناني.

بدوره أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة حرص حركة حماس على السلم الأهلي في لبنان، ودعمها لوحدة لبنان وأمنه واستقراره.

ودعا الحكومة اللبنانية إلى مقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، والمحافظة على المخيمات الفلسطينية بعدِّها رمزا لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه أشاد اللواء حاتم ملاك بدور حركة حماس في المخيمات الفلسطينية، وشدد على تفعيل التواصل والتنسيق اللبناني – الفلسطيني للمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية وجوارها، وعدم توريطها في أحداث أمنية تستهدف السلم الأهلي في لبنان .

وضم وفد حركة حماس ممثل الحركة في لبنان علي بركة، ونائب المسؤول السياسي للحركة أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، وعضو القيادة السياسية مشهور عبد الحليم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...