السبت 18/مايو/2024

يوسف دوفش.. طفل التنس المعجزة يبحث عن داعم

يوسف دوفش.. طفل التنس المعجزة يبحث عن داعم

كانت إيذانا بولادة بطل، يوم أن أبصر النور يداعب معشوقته، “جلب والده مجموعة من كرات التنس والتقط له صورة تذكارية معها، في لحظة إلهام استشعرها الوالد، ونظرة ثاقبة اقتنصها من وميض عيني رضيعه، فصنع منه بطلا منذ لحظاته الأولى في الحياة”.      

الطفل “المعجزة” يوسف دوفش، الذي روض “المضرب” قبل أن يتعلم أبجدية الحرف، أجبر أسياد لعبة تنس الطاولة على احترامه، فموهبته اليوم تدرس في مهد اللعبة، الصين، وبالعديد من الدول الأوروبية، وقبل بلوغه العام، بدأ “يزاحم” أشقاءه ووالده، وجميعهم لاعبون محترفون، على طاولة التنس، ويحاول اللعب معهم.

صناعة بطل
اللاعب السابق لتنس الطاولة، ومدرب المنتخب الوطني حالياً كامل دوفش، يروي حكاية ابنه يوسف، قائلا: “منذ ولادته وأنا أفكر فيه بطلا على مستوى العالم في تنس الطاولة، ووضعت نصب عيني أن أقدم له كل ما أملك من إمكانيات وقدرات لتحقيق هذا الهدف”.

ويضيف الوالد: “بعد تمكنه من المشي، بدأت أدربه على حمل المضرب وضرب الكرات، وبعد بلوغه العامين أصبح يتقن اللعب بشكل جيد، ومنذ ذلك الوقت وأنا أخضعه لتدريبات داخل المنزل، حيث أمتلك طاولة للتنس”.

يوسف الذي لم يصل بعد للسادسة من عمره، وضع قدمه على طريق البطولات العالمية من خلال مشاركته في العديد منها على مستوى العالم العربي والمحلي، بخطوات واثقة يشق طريقه نحو العالمية، وقد دخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأصغر لاعب تنس طاولة في العالم، بعد مشاركته بافتتاح بطولة العالم في البحرين.


يوسف دوفش

البحث عن راعي

وما يؤلم والد “يوسف” أن الاهتمام غير منقطع النظير بابنه على مستوى العالم، وفي وسائل الإعلام الخارجية، لم يجد صداه في فلسطين، معربا عن أمله في احتضان طفله الذي رفع علم فلسطين وصفق له حضور من 29 دولة، (في بطولة العالم بالبحرين) والأخذ بيده نحو العالمية والمشاركات الخارجية، ويتابع: “موهبة يوسف، التي أبهرت العالم، رهينة الدعوات المناشدات، مع أنها تؤهله لإحراز أول ميدالية أولمبية في تاريخ الرياضة الفلسطينية”.

فالعائلة التي تعيش وضعا اقتصاديا “مستور الحال”، على حد وصف الوالد، لا تمتلك القدرة على مواصلة السير في الطريق نحو العالمية، في ظل غياب من يرعى هذه الموهبة ويقدم لها المساعدة للمشاركة في العديد من المعسكرات التدريبية خارج أرض الوطن.

يؤكد والد الطفل “دوفش” أن جميع البطولات والمشاركات الخارجية لابنه، كانت بدعوى من القائمين عليها، والذين تكفلوا بمصاريف الذهاب والإياب والإقامة في تلك الدول.

يشار أن كامل دوفش لديه خمسة من الأبناء، جميعهم احترفوا لعب طاولة التنس، فابنه الأكبر حسام لاعب دولي ويشارك في العديد من بطولات العالم، وابنته حنين بطلة الجامعات وفلسطين على مدار ثلاث سنوات، أما ابنته سارة فقد حازت على بطولة فلسطين لعامين، فيما يلعب نجله محمد في المنتخب الوطني، وآخرهم يوسف أصغر لاعب عالمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...