الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، 16 مواطناً فلسطينياً إثر حملة عسكرية نفذّها ليلا في مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال عشرة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين”.

وأوضح التقرير أن من بين المعتقلين ثمانية فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التوزيع الجغرافي للاعتقالات؛ فيتبيّن من التقرير الصهيوني أنها طالت ناشطاً في حركة “الجهاد الإسلامي” من جنين، ومواطناً من بلدة برقين (قضاء جنين)، بالإضافة إلى ناشط في حركة “حماس” من بلدة بيتا (قضاء نابلس)، وثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون (قضاء رام الله).

كما طالت الاعتقالات – وفقاً للتقرير- مواطناً من بلدة سعير وآخر من قرية الكوم (قضاء الخليل) واثنين من بلدة حوسان (قضاء بيت لحم).

وفي السياق ذاته، أعلن الاحتلال الاستيلاء على مبالغ مالية تُقدّر بآلاف الشواقل خلال حملة مداهمات وتفتيش في بلدة بيتا بنابلس، بدعوى علاقتها بـ “دعم المقاومة الفلسطينية”.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان فلسطينيين عقب اقتحام منازلهم في بلدات جبل المكبر (جنوبي شرق القدس)، الطور والعيساوية (شرقي المدينة)، من بينهم أربعة أطفال.

 

وشهدت مناطق في مدينة ومخيم جنين وبلدة برقين شمال الضفة الغربية فجر الأحد، مداهمات وانتشارا لقوات الاحتلال التي اعتقلت شابين ونكلت بذويهما في البرد والمطر الشديدين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في واد برقين ومحيط مدرسة الوكالة في مخيم جنين وداهموا منازل المواطنين، عرف منها منزل لعائلة قصراوي وفتشوه، وكذلك داهموا منزل الشاب حمزة السعدي واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما توغلوا في حي السعادة المجاور، وانتشروا في محيط منزل الصحفي مجاهد السعدي، واعتقلوا شقيقه نور الدين واستجوبوه قبل نقله ومغادرة المنطقة.

وأشار مواطنون إلى انتشار واسع لجنود الاحتلال في شارع حيفا وقرب المستشفى الحكومي خلال عملية الاقتحام.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الأحد (15-1) مواطنين من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم المواطن عمار زهير أسعد (36 عاما) بعد مداهمة منزله في البلدة، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 13 عاما، وأفرج عنه قبل 10 شهور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب عبد الله جميل حمايل أثناء مروره عند مدخل البلدة على شارع حوارة.

الخليل
واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس مواطنا من أحد الأحياء الجنوبية في مدينة الخليل، كما اعتدى على طفل بالضرب المبرح ونقل على إثره إلى المستشفى.

وأفاد شهود عيان في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل لمراسلنا بأن مجموعة من جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل رامز رامي الجعبري (11 عاما) بالضرب المبرح دون أي أسباب تذكر، أدت إلى إصابته برضوض وجروح نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس المواطن صالح داود الرجبي من منطقة زيف جنوب مدينة الخليل، ونقل إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد بلدة بيت أمر شمال الخليل، وسلمت استدعاءات لأسير محرر ونجله لمراجعة مخابراتها.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عياد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي خلة العين في البلدة، وداهمت منزل الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي وحيد زامل أبو مارية (50 عاما) وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها هو ونجله محمد (15 عاما).

يشار أن القيادي أبو مارية أسير سابق أمضي في سجون الاحتلال ما مجموعه (20 عاما) خاض خلالها عدة إضرابات عن الطعام بسبب اعتقالاته المتكررة، كما تعرض منزله لعدة مداهمات من جنود الاحتلال خلال العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات