الجمعة 26/أبريل/2024

حماس تدعو حكومة الحمد الله للتجاوب مع جهود إنهاء أزمة الكهرباء

حماس تدعو حكومة الحمد الله للتجاوب مع جهود إنهاء أزمة الكهرباء

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حكومة “الحمد الله” بالتجاوب العاجل مع كل الجهود المبذولة لإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها قطاع غزة، “بدلاً من التعطيل والتضليل”.

وأبدى فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، جهوزية حركته التامة للتعاطي إيجابياً مع أي جهود أو حلول منطقية وواقعية يتوافق عليها الجميع، وتلتزم بموجبها الحكومة بالقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها الكاملة بما يضمن إنهاء الأزمة تماماً، وفق تعبيره.

وعدّ برهوم بيان “حكومة الأمر الواقع في رام الله” بخصوص أزمة الكهرباء فارغ المضمون، وقلباً للحقائق، وتضليلاً للرأي العام؛ حيث إن حركة حماس تعاطت وبشكل إيجابي ومسؤول مع كل جهود حل الأزمة.

وقال برهوم: “تعاطينا مع الجهود كافة سواء المتعلقة بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الكهرباء أو تشكيل مجلس أعلى للطاقة وتمكين الحكومة من تسلم ملف الكهرباء بالكامل، وهذا ما تم التوافق عليه مع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، إلا أن الحكومة قطعت طريق كل هذه الجهود”.

وفند برهوم ما أورده بيان حكومة الحمد الله حول دفع مبلغ مليار شيكل سنوياً ثمناً للطاقة التي تؤمنها للقطاع؛ مؤكداً أنها لا تدفع أي مبالغ ثمناً لذلك، موضحاً أن مجمل المبالغ المذكورة تقتطعها حكومة الاحتلال من خلال أموال المقاصة المفروضة على أثمان البضائع التي تدخل قطاع غزة، ومن الاستقطاعات التي فرضتها الحكومة على رواتب موظفي السلطة في غزة، ومن ضريبة البلو المفروضة على كميات الوقود الموَرّدة لمحطة التوليد.

وشدد على أن الحكومة لا تزال تتهرب من مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....