السبت 18/مايو/2024

حماس: يجب تحويل قرار مجلس الأمن لخطوات عملية

حماس: يجب تحويل قرار مجلس الأمن لخطوات عملية

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بضرورة تحويل قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب “إسرائيل”، بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية إلى خطوات عملية.

وقال حازم قاسم، المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريح صحفي له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه،: “تقدر حماس الدول التي دعمت هذا القرار، ونؤكد على ضرورة تحويل هذا القرار إلى خطوات عملية ليس لوقف الاستيطان وحسب، بل لإزالة كل الاحتلال وما يتعلق به”.

وأكد قاسم تمسك الفلسطينيين بحقهم في المقاومة بكافة أشكالها لإزالة الاستيطان، ووقف “تغول المستوطنين”.

وثمن المتحدث باسم حماس عد الاستيطان “غير شرعي”.

وأقر مجلس الأمن الدولي مساء أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة مشروع قرار لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد سحب مصر لمشروع القرار تحت ضغط من “إسرائيل” ومن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب.

ولأول مرة منذ 36 عاما، وافق 14 عضوا بمجلس الأمن على القرار، بينما امتنعت الولايات المتحدة وحدها عن التصويت.

ويؤكد القرار على عدم شرعية إنشاء الاحتلال للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967 بما فيها شرق القدس، ويعد إنشاء المستوطنات انتهاكا صارخا للقانون الدولي وعقبة كبرى أمام تحقيق حل الدولتين وإحلال السلام العادل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...