الأحد 19/مايو/2024

ماذا قال القيادي الأسير الهور عن اعتداء السلطة على بيته وزوجته؟

ماذا قال القيادي الأسير الهور عن اعتداء السلطة على بيته وزوجته؟

وصف القيادي في حركة حماس الأسير جمال الهور، اقتحام أجهزة السلطة منزله والاعتداء على زوجته في بلدة صوريف شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة، بأنه “تجاوز لكل الخطوط الحمراء”.

وقال الهور في رسالة خاصة من داخل أسره وجهها عبر “المركز الفلسطيني للإعلام“: “صوت الحق والجهاد والنضال، لمن سولت لهم أنفسهم التمادي بدورهم الخياني حتى زين لهم الشيطان أعمالهم وقلوبهم وأبصارهم فتجاوزوا كل الخطوط والأعراف والأخلاق باعتدائهم على حرمات بيتي والعيث فيه بفساد سافر من غير ذريعة ولا سبب”.

وحذر الهور بأن “الأيام دول، وأن الزمان سيدور دورته، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

وتوجّه إلى ضابط المخابرات علاء كفافي، المشرف على الاعتداء بقوله: “إن كان فيك شيء من رجولة فساحات النزال ليست في حرم البيوت فهناك لن تلقى إلا النعال، وإن لم تفهم اليوم سيفهمك الزمن، فاكفف رأفة بمن لهم عليك حق قبل فوات الأوان”.

والأسير الهور معتقل منذ 12/4/1997، ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات إضافة إلى 18 عامًا، حيث اتهمه الاحتلال بالمسؤولية عن “خلية صوريف” التي نفذت عدة عمليات أدت لمقتل عدد من جنود ومستوطني الاحتلال، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس.

تفاصيل الاعتداء
وكانت أجهزة السلطة، اقتحمت فجر اليوم الخميس، منزل القيادي الأسير الهور، واعتدت على زوجته.

وأفادت أم تقي زوجة الأسير الهور لمراسلنا، بأن “قوات معززة من أجهزة السلطة اقتحمت المنزل عند الساعة الواحدة فجراً، وحاولت الدخول للمنزل، لكني رفضت فتح الباب، فقاموا بكسره والاعتداء علي بالضرب ودفعي مما أدى إلى سقوطي أرضاً”.

وأضافت أن عناصر أجهزة السلطة فتشوا المنزل تفتيشاً دقيقاً، ووجهوا لها ولزوجها الأسير الشتائم، وسألوها عن نجليها تقي وأحمد، لكنهما لم يكونا متواجدين في المنزل لحظة الاقتحام.

وأشارت إلى أن أجهزة السلطة اعتقلت نجل شقيق زوجها، وهو الأسير المحرر مجاهد خالد الهور، وعددا من شبان البلدة، لم تعرف هوياتهم بعد.

ويأتي هذا الاقتحام لبلدة صوريف، بعد نشر صور ومنشورات، في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الـ29 في البلدة.

من جهته، حمّل مكتب إعلام الأسرى المسئولية الكاملة عن هذا الاعتداء للضابط في جهاز المخابرات علاء كفافي من نوبا الخليل الذي أشرف على عملية الاقتحام لبيت الأسير جمال الهور ولعدة مرات سابقة، حيث يستهدف هذه العائلة في كل مرة كونها عائلة الأسير القيادي في حماس جمال الهور، على حد قول المكتب.

وطالب المكتب رئيس السلطة محمود عباس ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج بمحاسبة هذا الضابط، وأخذ جميع الإجراءات القانونية بحقه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات