عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يدعي اعتقال خلية من حماس بالخليل خططت لتنفيذ عمليات

الاحتلال يدعي اعتقال خلية من حماس بالخليل خططت لتنفيذ عمليات

قال موقع عبري إن قوات الاحتلال كشفت خلال الأيام القليلة الماضية خلية تابعة لحركة “حماس” بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، خططت لخطف وقتل جنود صهاينة وتنفيذ عمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وذكر موقع “0404”  العبري أن المسؤول عن الخلية هو الأسير إبراهيم عبد الله اغنيمات، وتضم: فادي وشادي ومحمد اغنيمات، وهيثم نعيم حميدات وجاد سلطان، ورامي الرجوب، وجميعهم من بلدة صوريف ومدينة الخليل.

وادعى الموقع أن الجيش الصهيوني عثر في منازل المعتقلين من أفراد الخلية على قطعتي كلاشنكوف و3 مسدسات وقطعتي m16.

وأورد بيان لجهاز الأمن الصهيوني “الشاباك”، أن “قوة تابعة للجيش والشرطة وقوى الأمن اعتقلت 6 فلسطينيين شكلوا بنية تحتية واسعة لحركة حماس، وراقبوا أفراد قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة بيت صوريف استعداداً لتنفيذ عمليات إطلاق نار وأسر إسرائيلي، وذلك من أجل مبادلته بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

وأشار البيان إلى أن أحد المتهمين في هذه القضية يقبع وراء القضبان وهو الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات (58 عاماً)، وهو أصلاً من سكان بيت صوريف، ومحكوم بالسجن المؤبد بسبب سلسلة نشاطات في تسعينيات (القرن الماضي)، وقد أدين بخطف وقتل الجندي “الإسرائيلي” شارون أدري.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت في هذه القضية اثنين من أبناء إبراهيم غنيمات، هما شادي الذي وصفته بأنه “قائد الخلية” وفادي، إضافة إلى 4 آخرين، لافتا إلى انتهاء التحقيق مع المعتقلين، وأن النيابة العسكرية ستقدم لوائح اتهام ضدهم في الأيام المقبلة.

ومنذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أعلنت قوات الاحتلال عدة مرات كشف خلايا تتبع حركة حماس نفذت أو كانت تخطط لتنفيذ عمليات فدائية؛ ردًّا على جرائم الاحتلال والمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...