الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يمدد اقتحامات المستوطنين الصباحية للأقصى ساعة

الاحتلال يمدد اقتحامات المستوطنين الصباحية للأقصى ساعة

أبلغت شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، عن زيادةِ ساعةٍ واحدة لجولة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين اليهود.

وذكرت دائرة الأوقاف في بيان لها، على لسان مديرها الشيخ عزام الخطيب أنها ترفض بشدّة هذا البلاغ، عادّة أنه فرض لواقع جديد، ورضوخ لليمين المتطرف الذي يحاول جاهداً زعزعة الأوضاع في الأقصى.

وأضاف أن الحكومة الصهيونية وأذرعها الأمنية تتحمل عواقب ما قد ينتج عن هذا البلاغ من استفزازات واقتحامات.

وعدّ الخطيب أن هذا “اعتداء على وصاية الملك عبد الله الثاني التي سندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة، وأن محاولة إسرائيل بالعمل على تطبيق التقسيم الزماني والمكاني ستفشل باذن الله”.

وقال إن هذا البلاغ يعبّر عن “سوء نوايا إسرائيل” في محاولة تطبيق التقسيم الزماني والمكاني، كما عدّ بأن هذا القرار تصعيد خطير بحق المسجد الأقصى المبارك ولا بد من وقفه.

يُشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتم من خلال فترتين، الأولى صباحية من الساعة السابعة والنصف وحتى العاشرة، أما الثانية مسائية، فتبدأ ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر أي من الساعة الـ12:30 وحتى الواحدة والنصف بتوقيت القدس المحتلة.

ويتم خلال الفترة الصباحية في – العادة – اقتحام النسبة الكبرى من المستوطنين، أما الفترة المسائية فيكون عدد المستوطنين فيها أقل.

ورصد مركز القدس لدراسات الشأن “الإسرائيلي” والفلسطيني، اقتحام 1226 صهيونيًّا المسجد الأقصى خلال شهر تشرين ثانٍ/ نوفمبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات