الجمعة 03/مايو/2024

يونيسيف: نصف مليون طفل يعيشون داخل مناطق محاصرة في سوريا

يونيسيف: نصف مليون طفل يعيشون داخل مناطق محاصرة في سوريا

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، اليوم الأحد، بأن نحو نصف مليون طفل يعيشون داخل مناطق محاصرة في سوريا، لا تصل إليها المساعدات الإنسانية الأساسية.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة، أنتوني ليك، إن ملايين الأشخاص في سوريا تحولت حياتهم إلى “كابوس”، لاسيما بالنسبة لمئات الآلاف من الأطفال الذين يعيشون تحت حصار في 16 منطقة، 100 ألف منهم في الأحياء الشرقية لحلب وحدها.

وأضاف ليك في بيان نشرته “يونيسيف” على موقعها الرسمي، اليوم، أن “الأطفال إما يقتلون، أو يصابون بجروح دون إمكانية الحصول على الدعم الطبي، أو يموتون جوعًا في ظل ندرة الطعام”.

وجددت المنظمة الدولية في ذات البيان، مطالبتها جميع الأطراف دون تحديدها، برفع الحصار والسماح بالوصول الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

وأشار البيان إلى أن بعض المناطق المحاصرة “تلقت خلال العامين الأخيرين مساعدات إنسانية ضئيلة، وبعضها لم يتلقَّ أي شيء على الإطلاق”.

وفي وقت سابق، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، إن “عدد السكان داخل المناطق المحاصرة في سوريا وصل إلى مليون شخص”.

وفي السياق ذاته، أفادت منظمة “أنقذوا الأطفال” (Save the children) في تقرير لها بأن هناك “زيادة مقلقة” في محاولات الانتحار بين الأطفال في بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، والتي تخضع لحصار قوات النظام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...